عدن.. متعاقدو الداخلية يطالبون بصرف رواتبهم مع العلاوات     تحذير أممي جديد من ارتفاع مخاطر الأعاصير باليمن خلال الأيام القادمة     غزة.. مقتل وجرح 20 جنديا صهيونيا  في تفجير مبنى مفخخ بجباليا     بريطانيا تعلن عن تعزيز تمويل المساعدات الغذائية لليمن     لحج.. احتراق حافلة نقل ركاب ولا إصابات     حضرموت.. تنفيذ حكم القصاص بالإعدام لمدان بالقتل     الريال اليمني يواصل التذبذب فوق حاجز الـ 1700 للدولار الواحد     جماعة الحوثي تعلن استهداف مدمرة وسفينة أمريكيتين في البحر الأحمر     العليمي يغادر عدن للمشاركة في قمة البحرين     عناصر مسلحة تخطف مالك محطة وقود في عدن     الإفراج عن 23 من نزلاء الإصلاحيات المركزية في مناطق سيطرة الحكومة     وزير المالية السعودي: لا بد من التعامل مع أزمة حركة التجارة بالبحر الأحمر     السفيرة البريطانية: هجمات الحوثيين في البحر تضر حياة اليمنيين وتقوض جهود السلام     الدولية للهجرة: وصول 1,479 مهاجراً أفريقيًا إلى اليمن خلال أبريل الماضي     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة مصحوبة بالرعد وأجواء حارة    
الرئيسية > عربي و دولي

هكذا رد «القرضاوي» على سفير روسي اتهمه بالتحكم بقرارت قطر


الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد الدولي للعلماء المسلمين - أرشيفية

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 21 أبريل, 2018 - 08:08 مساءً ]

رد الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين، على تصريحات أطلقها سفير روسيا السابق بالدوحة فلاديمير تيتورينكو، واعتبرها أكاذيب ومحض افتراءات، لا يمكن لعاقل تصديقها.

ونشر القرضاوي بيانا عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، فند خلاله ما جاء على لسان السفير الروسي، موضحا حقيقة لقاءه به في عام 2011، رافضا ما جاء على لسان الأخير في مقابلة أجراها مع قناة روسيا اليوم، زعم خلالها أن القرضاوي هو « الآمر الناهي في قطر».

وقال القرضاوي في بيانه «أخبرني بعض  تلامذتي بمحتوى ما قاله سفير روسيا السابق في قطر، فلاديمير تيتورينكو، خلال مقابلة أجراها مع قناة (RT)الروسية، وقد ظن الكثيرون أن خطأً ما حدث في الترجمة، أو أن هناك من تلاعب بها، وذلك لفجاجة الكذب، ولا معقولية الحديث».

وأضاف «وقد تعودتُ أن تنطلق هذه الأكاذيب من شخص مأجور، أو صحيفة صفراء، والجميع يعرف من يُوجه هؤلاء، ومَن يقف وراءهم ويمولهم. أما غير المعتاد فهو أن يصدر هذا الكذب الصراح عن شخص تولى منصبا دبلوماسيا كبيرا، وهو سفير روسيا السابق لدى الدوحة».

مزاعم السفير

وكان السفير الروسي السابق لدى الدوحة، قال في حواره للقناة الروسية إن رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين كان يعطي أوامر للديوان الأميري القطري بتقديم الأموال إلى المعارضة في مصر لتقوية الثورة، على حد تعبيره.

وزعم الدبلوماسي الروسي أنه كان يحضر العديد من اللقاءات مع القرضاوى، ونظرا إلى تقدمه في السن كان ينسى أن سفير روسيا يحضر مثل هذه الاجتماعات، ويقول مثلا: «أعطوا المعارضة مزيدا من المال وسوف تزداد نار الثورة استعارا»، قاصدا مصر، لافتاً إلى أن القرضاوي جادله بشأن وجوب تخلي موسكو عن دعم الأسد من منطلق أن النظم العربية ساقطة لا محالة لأنها غير ديمقراطية.



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات