سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية     "تنظيم القاعدة" يعترف بمقتل زعيمه في اليمن ويعلن القائد الجديد    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر حكومي: الانتقالي رفض تسليم الأسلحة ومنع دخول اللجان المختصة إلى المعسكرات

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 21 يناير, 2020 - 10:47 صباحاً ]

قال مصدر حكومي إن "الانتقالي الجنوبي"، رفض، الاثنين، تسليم الأسلحة في عدد من المعسكرات، ومنع اللجان من دخول المعسكرات، ولم تخرج القوات التابعة له إلى خارج عدن حسب الترتيبات العسكرية لـ"اتفاق الرياض".

وأشار المصدر إلى أن "الانتقالي" قام بتهريب الكثير من العتاد والأسلحة المتوسطة والثقيلة، إلى خارج العاصمة المؤقتة عدن، في محاولة منه للاحتفاظ بالأسلحة التي استولى عليها بعد انقلابه المسلح على الحكومة في أغسطس الماضي بدعم إماراتي.

وأكّد المصدر أن الانتقالي يسعى إلى إفشال الاتفاق، والعودة بالأوضاع إلى نقطة الصفر، من خلال رفضه تنفيذ بنود الاتفاق، وممارسته التصعيد الإعلامي، والإفراط في التهم للحكومة الشرعية، حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

ووقع اتفاق الرياض مطلع نوفمبر الماضي، وتأجل تنفيذه لأكثر مرة، فيما لم تعد حتى اليوم، الحكومة بكل أعضاءها إلى عدن، في الوقت الذي تواصل فيه الإمارات مساعيها لإفشال الحكومة، وتمكين "الانتقالي"، من المحافظات الجنوبية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات