وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > مجتمع

برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة


بن عديو يفتتح مهرجان الفنون والتراث في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 20 يناير, 2020 - 05:33 مساءً ]

أُفتتح اليوم الاثنين، مهرجان الفنون والتراث في محافظة شبوة برعاية وزير الثقافة مروان دماج ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو.

وشاركت في الافتتاح كافة مديريات المحافظة شبوة بعروض متنوعة باغاني والرقصات والاشعار ذكرتني باحتفالاتنا وكرنفالاتنا في سنوات الالق والابداع في مختلف الفنون في الثمانينات في عدن.

وتخلل الحفل عروض كرنفالية وفقرات متنوعة بحضور محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو ووزير الثقافة مروان دماج، الذان أطلعا على جوانب المجالات الابداعية المتنوعة في المركز الثقافي.

وتم تحويل المركز الثقافي الى أركان معينة في كل زاوية منه وُجد أصحاب الحرف اليدوية المتنوعة وروعة التحف والحلي والازياء الشعبية للجنسين.

كما احتوى المعرض أيضا عددا من الصناعات المحلية والطوابع البريدية المشهورة قديما والالات الفنية والطبول القديمة وحتى الوجبات الشعبية كان لها ركنا في هذه المعرض، إضافة إلى معرض خاص للصور وأخرى للرسم ولوحات لفنانين وفنانات من أبناء شبوة.





مشاركة الخبر:

تعليقات