بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    
الرئيسية > مجتمع

برعاية وزارة الثقافة ومحافظ المحافظة.. افتتاح مهرجان الفنون والتراث في شبوة بمشاركة شعبية واسعة


بن عديو يفتتح مهرجان الفنون والتراث في شبوة

المهرة بوست - خاص
[ الإثنين, 20 يناير, 2020 - 05:33 مساءً ]

أُفتتح اليوم الاثنين، مهرجان الفنون والتراث في محافظة شبوة برعاية وزير الثقافة مروان دماج ومحافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو.

وشاركت في الافتتاح كافة مديريات المحافظة شبوة بعروض متنوعة باغاني والرقصات والاشعار ذكرتني باحتفالاتنا وكرنفالاتنا في سنوات الالق والابداع في مختلف الفنون في الثمانينات في عدن.

وتخلل الحفل عروض كرنفالية وفقرات متنوعة بحضور محافظ المحافظة محمد صالح بن عديو ووزير الثقافة مروان دماج، الذان أطلعا على جوانب المجالات الابداعية المتنوعة في المركز الثقافي.

وتم تحويل المركز الثقافي الى أركان معينة في كل زاوية منه وُجد أصحاب الحرف اليدوية المتنوعة وروعة التحف والحلي والازياء الشعبية للجنسين.

كما احتوى المعرض أيضا عددا من الصناعات المحلية والطوابع البريدية المشهورة قديما والالات الفنية والطبول القديمة وحتى الوجبات الشعبية كان لها ركنا في هذه المعرض، إضافة إلى معرض خاص للصور وأخرى للرسم ولوحات لفنانين وفنانات من أبناء شبوة.





مشاركة الخبر:

تعليقات