وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 20 يناير, 2020 - 12:44 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية إنها قدمت أدوية ومعدات طبية لليمن، في ظل انهيار نحو 50% من المراكز الصحية، نتيجة الحرب المستمرة منذ نحو 5 سنوات.

وأعلنت المنظمة في تغريدة لها على "تويتر"، أنها وفّرت أدوية ومعدات طبية أساسية لدعم الاحتياجات الصحية الطارئة لـ 18 مستشفى و11 مختبر في 11 محافظة يمنية.

وأضافت أن تكلفة تلك المساعدات من الأدوية والمعدات الطبية بلغت 3.2 مليون دولار، في الوقت الذي يستمر تدهور القطاع الصحي وتتضاءل الخدمات التي يقدمها.

وانتشرت في الآونة الأخيرة، العديد من الأوبئة والأمراض القاتلة التي أودت بحياة مئات اليمنيين، منها الكوليرا وحمى الضنك والدفتيريا وانفلونزا الخنازير، وما تزال بعض المحافظات موبوءة وتواجه تحديات صحية عديدة.

وساهمت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات في تدهور خدمات القطاع الصحي، وعودة الأوبئة والأمراض، وصعوبة حصول المرضى على الأدوية، كما انعدمت الكثير من أدوية الأمراض المزمنة، وتعرضت بعض المنشآت الطبية للاستهداف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات