هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما    
الرئيسية > أخبار اليمن

الصحة العالمية تعلن تقديم أدوية ومعدات طبية لـ11 محافظة يمنية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 20 يناير, 2020 - 12:44 مساءً ]

قالت منظمة الصحة العالمية إنها قدمت أدوية ومعدات طبية لليمن، في ظل انهيار نحو 50% من المراكز الصحية، نتيجة الحرب المستمرة منذ نحو 5 سنوات.

وأعلنت المنظمة في تغريدة لها على "تويتر"، أنها وفّرت أدوية ومعدات طبية أساسية لدعم الاحتياجات الصحية الطارئة لـ 18 مستشفى و11 مختبر في 11 محافظة يمنية.

وأضافت أن تكلفة تلك المساعدات من الأدوية والمعدات الطبية بلغت 3.2 مليون دولار، في الوقت الذي يستمر تدهور القطاع الصحي وتتضاءل الخدمات التي يقدمها.

وانتشرت في الآونة الأخيرة، العديد من الأوبئة والأمراض القاتلة التي أودت بحياة مئات اليمنيين، منها الكوليرا وحمى الضنك والدفتيريا وانفلونزا الخنازير، وما تزال بعض المحافظات موبوءة وتواجه تحديات صحية عديدة.

وساهمت الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات في تدهور خدمات القطاع الصحي، وعودة الأوبئة والأمراض، وصعوبة حصول المرضى على الأدوية، كما انعدمت الكثير من أدوية الأمراض المزمنة، وتعرضت بعض المنشآت الطبية للاستهداف.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات