أبين.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بقتل مواطن     موظفو المنطقة الحرة بعدن يطالبون بصرف مرتباتهم ويهددون بالتصعيد     العليمي يشدد على أهمية تعزيز دور البنك المركزي في عدن     تقرير دولي حديث يحذر من تفشي وباء الكوليرا في اليمن     اليمن يدين الهجمات الإسرائيلية على رفح الفلسطينية     الصليب الأحمر في اليمن تحذر من الرسائل والمواقع الاحتيالية التي تنتحل صفتها     واشنطن تعلن تقديم 220 مليون دولار من المساعدات الإضافية لليمنيين     الاتحاد الدولي للصحفيين يطالب بفتح تحقيق فوري بحادثة استهداف أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين     حادثة مؤلمة.. وفاة 3 أطفال اختناقا داخل سيارة في حضرموت     مانحون يقدمون نحو 791 مليون دولار لمعالجة حالات الطوارئ الأكثر إلحاحا في اليمن     اليونيسف: أكثر من 4.5 مليون طفل يمني بلا تعليم     قطر تدعو لتحرك دولي لمنع وقوع إبادة جماعية في رفح     وفاة شاب غرقًا بسيول الأمطار في إب     مباحثات روسية إماراتية بشأن سبُل دفع خارطة الطريق لتسوية الصراع في اليمن     اليمن تشارك في مؤتمر دول الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد في القاهرة    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية


غريفيث يدين تصعيد العمليات العسكرية في اليمن ويدعو العودة إلى ميدان السياسة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 08:04 مساءً ]

أدان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “مارتن غريفيث” التصعيد العسكري الحاصل في اليمن، والذي كان آخره استهداف معسكر الاستقبال في مأرب، من قبل الحوثيين، ما أدى إلى سقوط ثمانين جنديا.

وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت مساء أمس معسكر الاستقبال في مأرب أثناء تأدية الجنود لصلاة المغرب، ما أدى إلى مقتل 80 جنديا وإصابة العشرات.

واستنكر غريفيث في بيان له، اليوم الأحد، تصاعد الأنشطة العسكرية في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب، مشيرا إلى الأنباء التي تحدثت عن وقوع غارات جوية وهجمات صاروخية وبرية.

وقال إن “ما يثير القلق بشكل خاص الهجومُ الجويُ الذي قيل إنه استهدفَ معسكر الاستقلال العسكري في مدينةِ مأرب، ما أسفرَ عن مقتل ثمانينَ جنديًا على الأقل بحسب الإحصاءات الأولية”.

وأضاف المبعوث الأممي: “لقد قلت من قبل إن التقدم الذي أحرزه اليمن بصعوبة فيما يخص خفض التصعيد هش للغاية. مثل تلك الإجراءات قد تعرقل هذا التقدم”.

وحثّ جميع الأطرافِ على وقف التصعيد الآن وتوجيه طاقاتهم بعيدًا عن الجبهةِ العسكريةِ نحو السياسة”.

وقال غريفيث إن “طاولاتِ المفاوضات أكثر فعاليةً من ساحاتِ القتال في حل النزاع”.





مشاركة الخبر:

تعليقات