سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية     "تنظيم القاعدة" يعترف بمقتل زعيمه في اليمن ويعلن القائد الجديد    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يدين هجوم مأرب ويدعو لوقف الأنشطة العسكرية


غريفيث يدين تصعيد العمليات العسكرية في اليمن ويدعو العودة إلى ميدان السياسة

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 08:04 مساءً ]

أدان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن “مارتن غريفيث” التصعيد العسكري الحاصل في اليمن، والذي كان آخره استهداف معسكر الاستقبال في مأرب، من قبل الحوثيين، ما أدى إلى سقوط ثمانين جنديا.

وكانت جماعة الحوثي قد استهدفت مساء أمس معسكر الاستقبال في مأرب أثناء تأدية الجنود لصلاة المغرب، ما أدى إلى مقتل 80 جنديا وإصابة العشرات.

واستنكر غريفيث في بيان له، اليوم الأحد، تصاعد الأنشطة العسكرية في محافظات صنعاء وصعدة ومأرب، مشيرا إلى الأنباء التي تحدثت عن وقوع غارات جوية وهجمات صاروخية وبرية.

وقال إن “ما يثير القلق بشكل خاص الهجومُ الجويُ الذي قيل إنه استهدفَ معسكر الاستقلال العسكري في مدينةِ مأرب، ما أسفرَ عن مقتل ثمانينَ جنديًا على الأقل بحسب الإحصاءات الأولية”.

وأضاف المبعوث الأممي: “لقد قلت من قبل إن التقدم الذي أحرزه اليمن بصعوبة فيما يخص خفض التصعيد هش للغاية. مثل تلك الإجراءات قد تعرقل هذا التقدم”.

وحثّ جميع الأطرافِ على وقف التصعيد الآن وتوجيه طاقاتهم بعيدًا عن الجبهةِ العسكريةِ نحو السياسة”.

وقال غريفيث إن “طاولاتِ المفاوضات أكثر فعاليةً من ساحاتِ القتال في حل النزاع”.





مشاركة الخبر:

تعليقات