وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

#المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة


تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 06:39 مساءً ]

أطلق ناشطون يمنيون على صحفات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، هاشتاج #المهرة_النوايا_المبيتة تفاعلا مع تحقيق لقناة الجزيرة سيُبث الليلة في تمام 10:05 ليلا عن أطماع السعودية في محافظة المهرة اليمنية.

وتحت الهاشتاج دعا النشطاء إلى إيقاف عبث التحالف السعودي الإماراتي في البلاد وممارسات السعودية في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان.

وكتب معد الفيلم في قناة الجزيرة، جمال المليكي تغريدة حول التحقيق قائلا "حرصنا أن نجمع بين الوثائق وتتبع إيقاع الأحداث المدعومة بشهادات أبناء المهرة من جهة، وبين إفادات الخبراء حول اليمن".

وأضاف المليكي، "انطلاقًا من رصد ما يحدث وصولاً إلى الكشف عما يدور وراء الكواليس؛كانت هذه مسيرة الفيلم".

من جهته كتب الصحفي سمير النمري تغريدة على حسابه في تويتر، "الليلة في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة أنتم مدعوون لمشاهدة الوثائقي الاستقصائي #المهرة_النوايا_المبيتة والذي يكشف الدور التخريبي والأطماع الاستعمارية للسعودية في محافظة #المهرة اليمنية".

 

أما الناشطة عبير العدينية فكتبت تحت الهاشتاج، "استمرار الرئيس والحكومة في الصمت على ممارسات وأداء التحالف هو شرعنة للمجازر التي تُرتكب في #اليمن".

وأضافت، "تحالف الخزي العار يقتل اليمنيين ويتآمر عليهم طرد تحالف الخزي والعار واجب شرعي وطني".

حساب آخر يحمل اسم شاخوف، كتب تحت الهاشتاج قائلا، "من يظن بأن ما يسمى المهلكة السعودية تُريد الخير لليمن فهو يكذب على نفسه من قام بعملية #عاصفة_الجزم تحت حجة ايقاف تمدد ايران وانقاذ اليمن هو نفسه الذي دعم المليشيات الحوثية بالمال والسلاح لأسقاط صنعاء والسيطرة على كامل اليمن !!".

 

إلى ذلك، كتب الناشط يونس عبدالسلام تغريدة قال فيها إن "مالم تستوعبه شرعية العار أن معركة #الرياض الحقيقية تمثلت في السيطرة على المهرة، ومعركة #أبوظبي في سقطرى بعد تمكين مليشياتها من عدن وغيرها".

وأضاف أن "لا سبيل ليفهموا شيئا حتى وإن وضعتهم السلطات السعودية في زنازين وصفدت أيديهم فسيواصلون مغالطة أنفسهم والثناء عليها".

 

ومن المنتظر أن يقدم التحقيق الاستقصائي لقناة الجزيرة تفاصيل ووثائق لحقيقة الصراع بين الأهداف المعلنة والأجندة الخفية للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن عموما، والمهرة بوجه الخصوص.

وتشهد المهرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام احتجاجات مناوئة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة، وللمطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت المتورط في إنشاء مليشيات خارج إطار الحكومة الشرعية وقتل متظاهرين.





مشاركة الخبر:

تعليقات