عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

#المهرة_النوايا_المبيتة: هاشتاج تفاعلا مع تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في المهرة


تحقيق للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 06:39 مساءً ]

أطلق ناشطون يمنيون على صحفات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الأحد، هاشتاج #المهرة_النوايا_المبيتة تفاعلا مع تحقيق لقناة الجزيرة سيُبث الليلة في تمام 10:05 ليلا عن أطماع السعودية في محافظة المهرة اليمنية.

وتحت الهاشتاج دعا النشطاء إلى إيقاف عبث التحالف السعودي الإماراتي في البلاد وممارسات السعودية في محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان.

وكتب معد الفيلم في قناة الجزيرة، جمال المليكي تغريدة حول التحقيق قائلا "حرصنا أن نجمع بين الوثائق وتتبع إيقاع الأحداث المدعومة بشهادات أبناء المهرة من جهة، وبين إفادات الخبراء حول اليمن".

وأضاف المليكي، "انطلاقًا من رصد ما يحدث وصولاً إلى الكشف عما يدور وراء الكواليس؛كانت هذه مسيرة الفيلم".

من جهته كتب الصحفي سمير النمري تغريدة على حسابه في تويتر، "الليلة في العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة أنتم مدعوون لمشاهدة الوثائقي الاستقصائي #المهرة_النوايا_المبيتة والذي يكشف الدور التخريبي والأطماع الاستعمارية للسعودية في محافظة #المهرة اليمنية".

 

أما الناشطة عبير العدينية فكتبت تحت الهاشتاج، "استمرار الرئيس والحكومة في الصمت على ممارسات وأداء التحالف هو شرعنة للمجازر التي تُرتكب في #اليمن".

وأضافت، "تحالف الخزي العار يقتل اليمنيين ويتآمر عليهم طرد تحالف الخزي والعار واجب شرعي وطني".

حساب آخر يحمل اسم شاخوف، كتب تحت الهاشتاج قائلا، "من يظن بأن ما يسمى المهلكة السعودية تُريد الخير لليمن فهو يكذب على نفسه من قام بعملية #عاصفة_الجزم تحت حجة ايقاف تمدد ايران وانقاذ اليمن هو نفسه الذي دعم المليشيات الحوثية بالمال والسلاح لأسقاط صنعاء والسيطرة على كامل اليمن !!".

 

إلى ذلك، كتب الناشط يونس عبدالسلام تغريدة قال فيها إن "مالم تستوعبه شرعية العار أن معركة #الرياض الحقيقية تمثلت في السيطرة على المهرة، ومعركة #أبوظبي في سقطرى بعد تمكين مليشياتها من عدن وغيرها".

وأضاف أن "لا سبيل ليفهموا شيئا حتى وإن وضعتهم السلطات السعودية في زنازين وصفدت أيديهم فسيواصلون مغالطة أنفسهم والثناء عليها".

 

ومن المنتظر أن يقدم التحقيق الاستقصائي لقناة الجزيرة تفاصيل ووثائق لحقيقة الصراع بين الأهداف المعلنة والأجندة الخفية للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن عموما، والمهرة بوجه الخصوص.

وتشهد المهرة منذ أكثر من ثلاثة أعوام احتجاجات مناوئة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة، وللمطالبة بإقالة المحافظ راجح باكريت المتورط في إنشاء مليشيات خارج إطار الحكومة الشرعية وقتل متظاهرين.





مشاركة الخبر:

تعليقات