سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية     "تنظيم القاعدة" يعترف بمقتل زعيمه في اليمن ويعلن القائد الجديد    
الرئيسية > أخبار اليمن

ارتفاع ضحايا هجوم مأرب إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا ورئيس الحكومة يوجه بتعويض أسر الضحايا


عشرات القتلى في هجوم على معسكر للقوات الحكومية في مأرب

المهرة بوست - وكالات
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 05:47 مساءً ]

أفادت مصادر عسكرية، بإرتفاع ضحايا الهجوم الحوثي على معسكر للقوات الحكومية في مأرب مساء أمس السبت إلى أكثر من 110 قتيلا وجريحا.

وقالت المصادر إن ضحايا الهجوم الصاروخي الحوثي على معسكر للجيش اليمني في مأرب ارتفع إلى 87 قتيلا وأكثر من 30 جريحا.

إلى ذلك، وجه رئيس الحكومة اليمنية، معين عبدالملك،  بصرف تعويضات لأسر الشهداء العسكريين والمدنيين جراء الاستهداف بصاروخ باليستي على جنود أثناء تأديتهم الصلاة في جامع تابع لمعسكر اللواء الرابع حماية رئاسية شمال غربي محافظة مأرب.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد أجرى عبدالملك اتصالا مع وزير الدفاع الفريق محمد المقدشي والمفتش العام للقوات المسلحة اللواء عادل القميري وقائد العمليات المشتركة اللواء الركن صغير بن عزيز، ومحافظ مأرب اللواء سلطان العراده، وعدد من القيادات العسكرية  لمتابعة تداعيات العملية الإجرامية، والاطلاع على الاحتياطات والتدابير المتخذة لتفادي تكرار مثل هذه الحوادث.

وشدد على تقديم كل أشكال الرعاية والعناية بالجرحى حتى يتماثلون للشفاء، والتسريع بصرف التعويضات لأسر الشهداء، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأشار عبدالملك، إلى أن  تمادي الحوثيين وجرائمهم تعد "تعبيرا صارخا وكاشفا لما وصلت اليه هذه الفئة الضالة من انحطاط أخلاقي وديني وقيمي وتجردها من كل مشاعر الإنسانية"،  مؤكدا على "ضرورة رفع الجاهزية القتالية والتدابير الأمنية".

 





مشاركة الخبر:

تعليقات