عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 02:44 مساءً ]

بدأ سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا، زيارة إلى صنعاء، في إطار المساعي الدولية لاستئناف المحادثات السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية أممية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، اطلع عليه "المهرة بوست"، إن السفراء بدأوا اليوم زيارتهم لصنعاء للقاء الأطراف اليمنية لتشجيعها على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة، وتشجيع الجهود الجارية لخفض التصعيد واستئناف المحادثات السياسية.

وتأتي هذه الزيارة عقب أسبوع من لقاءات عقدها السفراء الأوروبيون مع الحكومة اليمنية ومنظمات مدنية وشركاء في العاصمة المؤقتة عدن.

ودعا الاتحاد إلى تسهيل الوصول الإنساني دون عوائق، وتحسين بيئة عمل الفاعلين الإنسانيين، واحترام حقوق الإنسان، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

واعتبر السفراء زيارتهم لصنعاء فرصة لعقد نقاشات إيجابية مع الأطراف اليمنية حول قضايا كثيرة، في ظل استمرار الحرب لنحو 5 سنوات.

وعبّر السفراء عن قلقهم إزاء المعاناة الإنسانية المستمرة في اليمن، مجددين الدعوة إلى الإنهاء الفوري للنزاع، واستئناف عملية سلام أوسع نطاقاً برعاية المبعوث الخاص إلى الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات