سكان يعثرون على أربع جثث لمهاجرين أفارقة في سواحل الخوخة والمخا     سنتكوم تعلن تدمير 7 صواريخ مضادة للسفن و3 طائرات مسيرة وثلاثة حاويات تخزين أسلحة للحوثيين     رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة    
الرئيسية > أخبار اليمن

سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 02:44 مساءً ]

بدأ سفراء الاتحاد الأوروبي وفرنسا وهولندا، زيارة إلى صنعاء، في إطار المساعي الدولية لاستئناف المحادثات السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين برعاية أممية.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، اطلع عليه "المهرة بوست"، إن السفراء بدأوا اليوم زيارتهم لصنعاء للقاء الأطراف اليمنية لتشجيعها على التوصل إلى تسوية سياسية شاملة، وتشجيع الجهود الجارية لخفض التصعيد واستئناف المحادثات السياسية.

وتأتي هذه الزيارة عقب أسبوع من لقاءات عقدها السفراء الأوروبيون مع الحكومة اليمنية ومنظمات مدنية وشركاء في العاصمة المؤقتة عدن.

ودعا الاتحاد إلى تسهيل الوصول الإنساني دون عوائق، وتحسين بيئة عمل الفاعلين الإنسانيين، واحترام حقوق الإنسان، وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد.

واعتبر السفراء زيارتهم لصنعاء فرصة لعقد نقاشات إيجابية مع الأطراف اليمنية حول قضايا كثيرة، في ظل استمرار الحرب لنحو 5 سنوات.

وعبّر السفراء عن قلقهم إزاء المعاناة الإنسانية المستمرة في اليمن، مجددين الدعوة إلى الإنهاء الفوري للنزاع، واستئناف عملية سلام أوسع نطاقاً برعاية المبعوث الخاص إلى الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات