وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 01:34 مساءً ]

يتواصل في بريطانيا التنديد بصفقات الأسلحة الأوروبية لتحالف السعودية والإمارات، الذي يقود الحرب في اليمن منذ نحو 5 سنوات، وتسببت غاراته في قتل وجرح آلاف المدنيين، ووصول اليمن إلى مستوى أسوأ أزمة إنسانية حسب التقارير الأممية.

وانسحبت المذيعة، كلير بالدينغ، التي تزعمت نداءات لوقف الحرب في اليمن، من حديث مخصص في حفل عشاء سنوي لصناعة الأسلحة حضرته العديد من الشركات التي تدعم أسلحتها الحرب في البلاد.

وتنظم الحفل شركة BAE Systems، التي تزود أجزاء من طائرات تايفون، وتورنادو المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف في اليمن، والتي اتهمتها هيومن رايتس ووتش سابقاً، بإلقاء قنابل بريطانية الصنع على البنية التحتية المدنية في اليمن.

ومن بين الشركات المنظمين أيضاً شركة MBDA، حسبما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، التي أشارت إلى أن السعودية استخدمت قنابل الشركة في غاراتها على حافلة مدرسية قتل فيها عشرات الأطفال بمحافظة صعدة.

وهاجمت حملة مكافحة تجارة الأسلحة تنظيم تلك الشركات للحفلات، واستمرارها بتقديم الدعم العسكري وصفقات الأسلحة القاتلة إلى تحالف السعودية والإمارات، والتي تستخدم لمزيد من الانتهاكات في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات