عددا من وزراء الحكومة الشرعية يصلون مارب     مانشستر يونايتد يحقق فوزا مثيرا على مضيفه برايتون     حضرموت: وفاة مدير أمن المكلا السابق بعد إصابته في محاولة إغتيال قبل أيام....هل سيتكرر سيناريو عدن في المكلا؟     مقتل أحد عناصر النخبة الحضرمية في شبام     المهرة: البحث الجنائي يعلن ضبط 63 كيلو من الحشيش المخدر     الريال اليمني يستعيد جزءا من قيمته في عدن     عدن: مقتل وإصابة 6 أشخاص في انفجار بنقطة أمنية     نائب رئيس البرلمان يدعو إلى إصطفاف وطني عريض لإنهاء الإنقلاب وكل أشكال التمرد على الشرعية     بعد التطبيع.. أول لاعب اسرائيلي في دوري كرة القدم الاماراتي     تعز .. حفل جماهيري وعرض كرنفالي ابتهاجا بذكرى ثورة 26 سبتمبر     أكد أن ذكرى 26 سبتمبر عظيمة.. رئيس لجنة اعتصام المهرة: نأمل أن تعود هذه الذكرى وقد تخلص الشعب اليمني من الهيمنة السعودية     بسبب تحايلها على قواعد اللعبة... الاتحاد الدولي للفروسية يعلق مشاركة الإمارات بالمسابقات الدولية     رغم اتفاق التطبيع.. إسرائيل توجه صفعة قوية للإمارات     هيئة الأدوية تحذر من مخاطر استخدام عقار طبي متداول في الأسواق     عــــاجـــل : مليشيا الإنتقالي تستقدم 1500 من مسلحي الضالع إلى أرخبيل سقطرى    
الرئيسية > أخبار اليمن

استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 01:34 مساءً ]

يتواصل في بريطانيا التنديد بصفقات الأسلحة الأوروبية لتحالف السعودية والإمارات، الذي يقود الحرب في اليمن منذ نحو 5 سنوات، وتسببت غاراته في قتل وجرح آلاف المدنيين، ووصول اليمن إلى مستوى أسوأ أزمة إنسانية حسب التقارير الأممية.

وانسحبت المذيعة، كلير بالدينغ، التي تزعمت نداءات لوقف الحرب في اليمن، من حديث مخصص في حفل عشاء سنوي لصناعة الأسلحة حضرته العديد من الشركات التي تدعم أسلحتها الحرب في البلاد.

وتنظم الحفل شركة BAE Systems، التي تزود أجزاء من طائرات تايفون، وتورنادو المشاركة في العمليات العسكرية للتحالف في اليمن، والتي اتهمتها هيومن رايتس ووتش سابقاً، بإلقاء قنابل بريطانية الصنع على البنية التحتية المدنية في اليمن.

ومن بين الشركات المنظمين أيضاً شركة MBDA، حسبما نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، التي أشارت إلى أن السعودية استخدمت قنابل الشركة في غاراتها على حافلة مدرسية قتل فيها عشرات الأطفال بمحافظة صعدة.

وهاجمت حملة مكافحة تجارة الأسلحة تنظيم تلك الشركات للحفلات، واستمرارها بتقديم الدعم العسكري وصفقات الأسلحة القاتلة إلى تحالف السعودية والإمارات، والتي تستخدم لمزيد من الانتهاكات في اليمن.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات