مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 19 يناير, 2020 - 11:57 صباحاً ]

كشف مركز الترصد الوبائي في محافظة إب، وسط اليمن، وفاة نحو 150 شخص بوباء الكوليرا والإسهالات الحادة في مديريات مختلفة بالمحافظة خلال العام 2019.

وأشار التقرير إلى أن وفاة 148 شخصاً، نتيجة الإصابة بالكوليرا والإسهالات الحادة، فيما بلغت الإصابات 84.367 حالة، وبزيادة 50% في حالات الوفاة و55% في حالات الإصابة عن العام 2018.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، سابقاً عن وفاة نحو 500 شخص في محافظة إب منذ العام 2016 وحتى أواخر العام 2019، جراء الكوليرا والإسهالات الحادة.

 وأدت الأوبئة والأمراض المنتشرة في اليمن إلى وفاة وإصابة آلاف اليمنيين، حيث انتشرت في أكثر من محافظة أوبئة الكوليرا والدفتيريا وحمى الضنك وانلفونزا الخنازير، في الوقت الذي يعاني فيه القطاع الصحي من تدهور مستمر نتيجة الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات