بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية

المهرة بوست - الخليج اونلاين
[ السبت, 18 يناير, 2020 - 10:33 مساءً ]

تصدرت محافظة المهرة اليمنية، خلال الأشهر الماضية، حديث الصحافة والتحليلات السياسية المتعلقة بالمصالح الإقليمية في اليمن.

وبعد مرور أكثر من 4 أعوام على الحرب في اليمن، ورغم أن المهرة (شرق) ظلت بعيدة نوعاً ما عن نيران الحرب المباشرة، فإنها لم تَسلم مؤخراً من امتداد الصراع إليها على عدة مستويات.

حيث ظهر جلياً مدى طمع أبوظبي والرياض في هذه المحافظة منذ بداية الحرب، لكنه ظهر على الأرض منذ عام 2017، ووجدت المحافظة المنسيّة غالباً نفسها متورطة في أحدث حروب الوكالة بين الدول الخليجية باليمن، إلا أن عمقها العماني جعلها تصمد أمام تلك الأطماع.

وفي الإنفوجرافيك الذي أعده قسم الإعلام الجديد في موقع "الخليج أونلاين"، أبرز ما يتعلق بالصراع على مدينة المهرة.

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات