مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية


وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 18 يناير, 2020 - 04:04 مساءً ]

توفي مهاجر يمني متأثراً بجراح أُصيب بها بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين في مخيم موريا على جزيرة ليسبوس اليونانية.


موقع "مهاجر نيوز" المتخصص بأخبار المهاجرين، نقل عن مصادر في الشرطة اليونانية قولها، إن المهاجر اليمني يبلغ من العمر عشرين عاما تم نقله بعد إصابته إلى مستشفى في الجزيرة، إلّا أنه فارق الحياة متأثراً بجروحه.


ولم تورد الشرطة اليونانية معلومات عن تفاصيل الجريمة ودوافعها أو اسم المواطن اليمني، لكنها قامت بعمليات اعتقال في المخيم دون ذكر هوية المعتدين.


وشهدت عدة مدن وبلدات يونانية مؤخرا احتجاجات رفضا لاستقبال مهاجرين من الجزر ضمن خطة وضعتها الحكومة اليونانية لتخفيف الضغط عن الجزر وإيجاد حلول لمشكلة اكتظاظ المهاجرين هناك.


وخرج متظاهرون في بلدتين في شمال اليونان الأحد احتجاجا على نقل مهاجرين من الجزر إلى البلدتين.


وقال أحد سكان بلدة يانيتسا (شمال) لمجموعة سكاي للبث الإذاعي "يجب أن يغادروا. لقد سئمنا"، فيما حاول عشرات الأشخاص منع وصول 60 طالب لجوء فجرا من جزيرتي ليسبوس وساموس.


وعادة ماتكون اليونان نقطة رئيسية للمهاجرين للوصول إلى أوروبا، وأدى التواجد الكثيف للمهاجرين على الجزر إلى ارتفاع نسبة العداء تجاههم من قبل السكان المحليين.





مشاركة الخبر:

تعليقات