رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > أخبار اليمن

وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية


وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 18 يناير, 2020 - 04:04 مساءً ]

توفي مهاجر يمني متأثراً بجراح أُصيب بها بعد تعرضه للطعن من قبل مجهولين في مخيم موريا على جزيرة ليسبوس اليونانية.


موقع "مهاجر نيوز" المتخصص بأخبار المهاجرين، نقل عن مصادر في الشرطة اليونانية قولها، إن المهاجر اليمني يبلغ من العمر عشرين عاما تم نقله بعد إصابته إلى مستشفى في الجزيرة، إلّا أنه فارق الحياة متأثراً بجروحه.


ولم تورد الشرطة اليونانية معلومات عن تفاصيل الجريمة ودوافعها أو اسم المواطن اليمني، لكنها قامت بعمليات اعتقال في المخيم دون ذكر هوية المعتدين.


وشهدت عدة مدن وبلدات يونانية مؤخرا احتجاجات رفضا لاستقبال مهاجرين من الجزر ضمن خطة وضعتها الحكومة اليونانية لتخفيف الضغط عن الجزر وإيجاد حلول لمشكلة اكتظاظ المهاجرين هناك.


وخرج متظاهرون في بلدتين في شمال اليونان الأحد احتجاجا على نقل مهاجرين من الجزر إلى البلدتين.


وقال أحد سكان بلدة يانيتسا (شمال) لمجموعة سكاي للبث الإذاعي "يجب أن يغادروا. لقد سئمنا"، فيما حاول عشرات الأشخاص منع وصول 60 طالب لجوء فجرا من جزيرتي ليسبوس وساموس.


وعادة ماتكون اليونان نقطة رئيسية للمهاجرين للوصول إلى أوروبا، وأدى التواجد الكثيف للمهاجرين على الجزر إلى ارتفاع نسبة العداء تجاههم من قبل السكان المحليين.





مشاركة الخبر:

تعليقات