وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > منوعات

هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 18 يناير, 2020 - 09:44 صباحاً ]

أوردت مجلة ألمانية بعض النصائح التي يمكن لمن يعمل بها أن يتمتع بصحة جيدة طول العام، بغض النظر عن اختلافات فصول السنة.

وقالت مجلة "فرويندين"، إن 6 نصائح وإرشادات يمكن أن تساهم في استمتاع الأشخاص بصحة جيدة طوال العام، هي كالتالي:

1- ?اتباع نظام غذائي متوازن

?يحتاج الجسم للعناصر الغذائية المهمة لممارسة عملياته الحيوية وتقوية ?جهاز المناعة.

ويفضل أن يشتمل النظام الغذائي على العديد من الأطعمة ?الملونة، مثل الباذنجان الأرجواني والطماطم الحمراء والجزر البرتقالي ?والتفاح الأخضر؛ حيث إن البيتا كاروتين الموجودة في الفواكه والخضروات ?تعمل كمضادات للأكسدة، ويمكن أيضا أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان ?بنسبة تصل إلى 40%.

2- ?إمداد الجسم بالسوائل الكافية

?يحتاج الجسم إلى حوالي 35-40 مليلترا من السوائل لكل كيلوغرام من وزن ?الجسم، مما يعني أن الشخص يحتاج إلى حوالي 2.4 لتر من السوائل لكل 60 ?كيلوغراما، فعند نقص السوائل في الجسم يقل إمداد الأجهزة بالأكسجين ?وينخفض ضغط الدم، وهو ما يترتب عليه الإصابة بالصداع أو تسارع دقات ?القلب.

3- ?ممارسة الرياضة

?تساعد الرياضة على تجنب مشاكل العظام والظهر ومشكلة تراكم الدهون في ?الجسم، وينصح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 10-15 دقيقة ?يوميا، إذ تعمل الرياضة على تحسين الدورة الدموية والحال المزاجية ?والنفسية.

4- ?الضحك

?وجد الدكتور ريموند أي.مودي أن دقيقة من الضحك تعدل 45 دقيقة من ممارسة ?تمارين الاسترخاء. ويعلل الباحث الأميركي ذلك بأن الضحك يزيد من إمداد المخ ?بالأكسجين، ويقلل من الضغط ويعمل على تحفيز الهضم، كما أن الضحك يساعد ?على إفراز هرمونات السعادة.

5- ?كسر الروتين اليومي

?تحتاج الصحة الذهنية لكسر الروتين اليومي الذي قد يكون مملا بعض ?الشيء، وذلك من خلال تغيير طريق الذهاب المعتاد لمكان العمل مثلا، أو ?ممارسة تمرينات جديدة مثل اليوغا، أو الاستمتاع بتجارب ومعايشات جديدة.

6- ?مراعاة أجواء غرفة النوم

?يجب أن تكون درجة حرارة غرفة النوم مناسبة للحصول على نوم جيد، مع ?تهوية غرفة النوم جيدا على مدار اليوم، وضبط درجة رطوبة الغرفة لعدم ?الإضرار بالأغشية المخاطية وجعلها عرضة لهجمات الفيروسات والبكتيريا.





مشاركة الخبر:

تعليقات