العليمي يبحث مع السفير الأمريكي تداعيات الهجوم الحوثي على السفن وخطوط الملاحة     جماعة الحوثي تحث قواتها مواصلة الهجمات على السفن     الحرب على غزة.. العثور على 283 جثة في مقبرة جماعية بمجمع ناصر     تشكيلات دفاع شبوة تعلن مقتل أحد جنودها بهجوم للحوثيين     منظمة دولية تدعو للتركيز على التنمية وجهود السلام في اليمن     عدن.. طقم عسكري تابع لتشكيلات الانتقالي يصدم باص ركاب ويحتجز مالكه     تعيين قيادة جديدة لقوات الأمن الخاصة في مارب     موظفو فرع شركة النفط بشبوة يعلنون بدء التصعيد على خلفية تجاهل مطالبهم     تعز.. ارتفاع حالات الكوليرا إلى أكثر من 450 إصابة     وفاة الشيخ "عبدالمجيد الزنداني" في أحد المشافي التركية     مقتل شاب بانفجار لغم أرضي في تعز     غروندبرغ يبحث مع مسؤولين عمانيين وحوثيين ضرورة خفض التصعيد في المنطقة     بلجيكا: الاعتراف بدولة فلسطين خطوة حاسمة نحو حل الدولتين     أردوغان يبدأ زيارة رسمية للعراق هي الأولى منذ 12 عاما     استقالة رئيس مخابرات الجيش الإسرائيلي بسبب "الفشل الكامل" في هجوم 7 أكتوبر    
الرئيسية > منوعات

هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 18 يناير, 2020 - 09:44 صباحاً ]

أوردت مجلة ألمانية بعض النصائح التي يمكن لمن يعمل بها أن يتمتع بصحة جيدة طول العام، بغض النظر عن اختلافات فصول السنة.

وقالت مجلة "فرويندين"، إن 6 نصائح وإرشادات يمكن أن تساهم في استمتاع الأشخاص بصحة جيدة طوال العام، هي كالتالي:

1- ?اتباع نظام غذائي متوازن

?يحتاج الجسم للعناصر الغذائية المهمة لممارسة عملياته الحيوية وتقوية ?جهاز المناعة.

ويفضل أن يشتمل النظام الغذائي على العديد من الأطعمة ?الملونة، مثل الباذنجان الأرجواني والطماطم الحمراء والجزر البرتقالي ?والتفاح الأخضر؛ حيث إن البيتا كاروتين الموجودة في الفواكه والخضروات ?تعمل كمضادات للأكسدة، ويمكن أيضا أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان ?بنسبة تصل إلى 40%.

2- ?إمداد الجسم بالسوائل الكافية

?يحتاج الجسم إلى حوالي 35-40 مليلترا من السوائل لكل كيلوغرام من وزن ?الجسم، مما يعني أن الشخص يحتاج إلى حوالي 2.4 لتر من السوائل لكل 60 ?كيلوغراما، فعند نقص السوائل في الجسم يقل إمداد الأجهزة بالأكسجين ?وينخفض ضغط الدم، وهو ما يترتب عليه الإصابة بالصداع أو تسارع دقات ?القلب.

3- ?ممارسة الرياضة

?تساعد الرياضة على تجنب مشاكل العظام والظهر ومشكلة تراكم الدهون في ?الجسم، وينصح بممارسة التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 10-15 دقيقة ?يوميا، إذ تعمل الرياضة على تحسين الدورة الدموية والحال المزاجية ?والنفسية.

4- ?الضحك

?وجد الدكتور ريموند أي.مودي أن دقيقة من الضحك تعدل 45 دقيقة من ممارسة ?تمارين الاسترخاء. ويعلل الباحث الأميركي ذلك بأن الضحك يزيد من إمداد المخ ?بالأكسجين، ويقلل من الضغط ويعمل على تحفيز الهضم، كما أن الضحك يساعد ?على إفراز هرمونات السعادة.

5- ?كسر الروتين اليومي

?تحتاج الصحة الذهنية لكسر الروتين اليومي الذي قد يكون مملا بعض ?الشيء، وذلك من خلال تغيير طريق الذهاب المعتاد لمكان العمل مثلا، أو ?ممارسة تمرينات جديدة مثل اليوغا، أو الاستمتاع بتجارب ومعايشات جديدة.

6- ?مراعاة أجواء غرفة النوم

?يجب أن تكون درجة حرارة غرفة النوم مناسبة للحصول على نوم جيد، مع ?تهوية غرفة النوم جيدا على مدار اليوم، وضبط درجة رطوبة الغرفة لعدم ?الإضرار بالأغشية المخاطية وجعلها عرضة لهجمات الفيروسات والبكتيريا.





مشاركة الخبر:

تعليقات