بدعم من لجنة الاعتصام السلمي.. افتتاح مشروع طريق بادية بيت زياد ووادي المسيلة     المهرة: تسليم مولد كهربائي ومعدات لمكتب الأشغال العامة     دخول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى "بطريقة مخالفة" .. ما هي حمولتها ؟     أبين: مقتل وإصابة 7 أشخاص في اشتباكات على خلفية ثأر بلودر     مليشيا الإنتقالي تفرض اتاوات مالية على مالكي الشاحنات في أبين     إحتجاجات غاضبة وقطع للطرقات في المكلا احتجاجا على تردي الاوضاع     البنك المركزي يصدر قرارات عاجلة لإيقاف نزيف العملة وفوضى شركات الصرافة     الإمارات تتجاوز الشرعية والسلطات المحلية في سقطرى وتدخل سفينتها دون تفتيش أو إجراءات قانونية     لمناقشة احتياجاتهم.. محافظ المهرة يلتقي بشخصيات وأعيان بيت مشره بن رعفيت     انهيار كبير للريال اليمني.. تعرف على أسعار الصرف في صنعاء وعدن     بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 17 يناير, 2020 - 09:10 مساءً ]

قال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، راميش رجاسينغام، إن  بعض العوامل الرئيسية التي جعلت اليمن على حافة مجاعة قبل عام بدأت تظهر من جديد.

وأشار رجاسينغام، في كلمته أمام مجلس الأمن، الخميس، أن التدهور السريع لقيمة الريال اليمني، وعدم الإيفاء برواتب الموظفين، هي إحدى الدلائل التي تشير إلى إمكانية أن تشهد اليمن مجاعة من جديد، مضيفاً: علينا ألا ندع ذلك يتكرر.

وأكد المسؤول الأممي أن العمليات الإنسانية في اليمن تواجه تحديات وعوائق تطال 6.7 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدة في البلاد، في الوقت الذي يتعرض فيه عدد كبير من العمال الإنسانيين للاعتداء والتهديد، وآخرون يعتقلون تعسفاً أو يحرمون حرية الحركة وأحيانا لفترات طويلة.

وتشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، حسب تقارير المنظمات الدولية، في ظل استمرار الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات