وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الجمعة, 17 يناير, 2020 - 09:10 مساءً ]

قال منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، راميش رجاسينغام، إن  بعض العوامل الرئيسية التي جعلت اليمن على حافة مجاعة قبل عام بدأت تظهر من جديد.

وأشار رجاسينغام، في كلمته أمام مجلس الأمن، الخميس، أن التدهور السريع لقيمة الريال اليمني، وعدم الإيفاء برواتب الموظفين، هي إحدى الدلائل التي تشير إلى إمكانية أن تشهد اليمن مجاعة من جديد، مضيفاً: علينا ألا ندع ذلك يتكرر.

وأكد المسؤول الأممي أن العمليات الإنسانية في اليمن تواجه تحديات وعوائق تطال 6.7 مليون شخص يحتاجون إلى مساعدة في البلاد، في الوقت الذي يتعرض فيه عدد كبير من العمال الإنسانيين للاعتداء والتهديد، وآخرون يعتقلون تعسفاً أو يحرمون حرية الحركة وأحيانا لفترات طويلة.

وتشهد اليمن أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم، حسب تقارير المنظمات الدولية، في ظل استمرار الحرب التي يقودها تحالف السعودية والإمارات منذ نحو 5 سنوات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات