وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"


ضمن مخططات استعمار الجزيرة اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 17 يناير, 2020 - 08:56 مساءً ]

أقدمت ميليشيات الإمارات منذُ بداية الأسبوع الجاري، على اغلاق محطات تعبئة الوقود في محافظة أرخبيل سقطرى وتحريض المواطنين للتمرد على الدولة.

وقال سكان محليون إن أدوات الإمارات منعت سكان المحافظة من الحصول على المشتقات النفطية ونشر اشاعات في أوساط المواطنين بأن الأزمة تسببت بها سلطات المحافظة.

ولفت إلى أن تلك الحملة التحريضية الهدف منها فرض مخططات ابوظبي الرامية إلى تولي شركتها النفطية بيع المشتقات النفطية في الجزيرة.

وبحسب موقع "سقطرى بوست" المحلي: عرقلت الإمارات وصول شحنة النفط من عدة موانئ يمنية منذ أكثر من 10 أيام لإجبار السلطة المحلية على استخدام مزودين نفط تابعين لأبوظبي.

وأضاف أن تابعين للإمارات أغلقوا، يوم الثلاثاء، محطة في "موري" غرب الجزيرة بالقوة، داعين إلى أن تتولى أبوظبي بيع المشتقات في الأرخبيل.

ويطالب التابعون للإمارات أن تتولى مؤسسة "أدنوك" الإماراتية بيع الوقود في أرخبيل سقطرى، و"أدنوك" شركة نفط وطنية إماراتية تملك محطاتها داخل الإمارات.

وقال مصدر في السلطة المحلية إن الإمارات تريد السيطرة على سوق النفط في الأرخبيل باعتبار "سقطرى تابعة لها وليست جزيرة يمنية وهو الأمر الذي تريده في باقي المحافظات الجنوبية".

وناقشت اللجنة الأمنية الفرعية بمحافظة سقطرى في اجتماعها، يوم الخميس، برئاسة وكيل المحافظة رائد الجريبي، عدداً من القضايا الأمنية وجهود الحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي.

وأقرت اللجنة الأمنية في سقطرى، عدداً من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى عمل الأجهزة الأمنية وتجاوز الصعوبات والعوائق التي كانت تواجهها.

ويتواجد محافظ سقطرى رمزي محروس خارج المحافظة منذ مطلع شهر يناير الجاري من أجل  العلاج.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات