سنتكوم تعلن تدمير 7 صواريخ مضادة للسفن و3 طائرات مسيرة وثلاثة حاويات تخزين أسلحة للحوثيين     رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"


ضمن مخططات استعمار الجزيرة اليمنية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الجمعة, 17 يناير, 2020 - 08:56 مساءً ]

أقدمت ميليشيات الإمارات منذُ بداية الأسبوع الجاري، على اغلاق محطات تعبئة الوقود في محافظة أرخبيل سقطرى وتحريض المواطنين للتمرد على الدولة.

وقال سكان محليون إن أدوات الإمارات منعت سكان المحافظة من الحصول على المشتقات النفطية ونشر اشاعات في أوساط المواطنين بأن الأزمة تسببت بها سلطات المحافظة.

ولفت إلى أن تلك الحملة التحريضية الهدف منها فرض مخططات ابوظبي الرامية إلى تولي شركتها النفطية بيع المشتقات النفطية في الجزيرة.

وبحسب موقع "سقطرى بوست" المحلي: عرقلت الإمارات وصول شحنة النفط من عدة موانئ يمنية منذ أكثر من 10 أيام لإجبار السلطة المحلية على استخدام مزودين نفط تابعين لأبوظبي.

وأضاف أن تابعين للإمارات أغلقوا، يوم الثلاثاء، محطة في "موري" غرب الجزيرة بالقوة، داعين إلى أن تتولى أبوظبي بيع المشتقات في الأرخبيل.

ويطالب التابعون للإمارات أن تتولى مؤسسة "أدنوك" الإماراتية بيع الوقود في أرخبيل سقطرى، و"أدنوك" شركة نفط وطنية إماراتية تملك محطاتها داخل الإمارات.

وقال مصدر في السلطة المحلية إن الإمارات تريد السيطرة على سوق النفط في الأرخبيل باعتبار "سقطرى تابعة لها وليست جزيرة يمنية وهو الأمر الذي تريده في باقي المحافظات الجنوبية".

وناقشت اللجنة الأمنية الفرعية بمحافظة سقطرى في اجتماعها، يوم الخميس، برئاسة وكيل المحافظة رائد الجريبي، عدداً من القضايا الأمنية وجهود الحفاظ على الاستقرار والسلم الاجتماعي.

وأقرت اللجنة الأمنية في سقطرى، عدداً من الإجراءات التي من شأنها أن تسهم في رفع مستوى عمل الأجهزة الأمنية وتجاوز الصعوبات والعوائق التي كانت تواجهها.

ويتواجد محافظ سقطرى رمزي محروس خارج المحافظة منذ مطلع شهر يناير الجاري من أجل  العلاج.

 

 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات