وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

مختطفون يضربون عن الطعام في سجن بعدن بعد إصابات بحمى الضنك ورابطة الأمهات تناشد..


امهات المختطفين تدعو الصليب الأحمر لزيارة سجن بئر أحمد في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 16 يناير, 2020 - 06:38 مساءً ]

كشفت رابطة أمهات المتختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الخميس، عن إضراب لمختطفين في سجن تابع للإمارات في عدن.

وقالت الرابطة في بيان صدر عن وقفة إحتجاجية نفذتها أمام مكتب الصليب الأحمر، إن المعتقلين في سجن بير أحمد ينفذون إضراباً عن الطعام منذ يومين بعد إصابة 7 منهم بحمى الضنك وانتشارها في السجن.

وأضاف البيان أن إدارة السجن لم تقدم المساعدة الطبية المتخصصة لمرضاهم، كما أنها لم تقم بالاجراءات الصحية اللازمة لحماية الأصحاء منهم، ومنع انتشار العدوى، مما يهدد سلامة وحياة "57" معتقلاً في سجن بير أحمد.

وعبرت الأمهات عن قلقها البالغ خصوصا مع انتشار بعض الأوبئة في بلادنا، والتي تتظافر كل الجهود الرسمية وغير الرسمية لمكافحتها، إلا أن المعتقلين والمخفيين قسراً مغيبين عن هذه الجهود، وهم الذين يعانون بشكل مستمر من سوء المعاملة بما فيها سوء التغذية والتهوية وعدم توفر المياه، والحرمان من الرعاية الطبية.

وحملت الرابطة في وقفتها "إدارة سجن بير أحمد المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، ونطالبها بتنفيذ أوامر الافراج التي صدرت من النيابة".

ودعت الرابطة منظمة "الصليب الأحمر لزيارة سجن بير أحمد، والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار المرض بين المعتقلين، وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للمعتقلين المرضى".

وناشدت "الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية، فالخطر يتهدد حياتهم كل يوم في الإخفاء".

الصورةالصورة





مشاركة الخبر:

تعليقات