بدعم من لجنة الاعتصام السلمي.. افتتاح مشروع طريق بادية بيت زياد ووادي المسيلة     المهرة: تسليم مولد كهربائي ومعدات لمكتب الأشغال العامة     دخول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى "بطريقة مخالفة" .. ما هي حمولتها ؟     أبين: مقتل وإصابة 7 أشخاص في اشتباكات على خلفية ثأر بلودر     مليشيا الإنتقالي تفرض اتاوات مالية على مالكي الشاحنات في أبين     إحتجاجات غاضبة وقطع للطرقات في المكلا احتجاجا على تردي الاوضاع     البنك المركزي يصدر قرارات عاجلة لإيقاف نزيف العملة وفوضى شركات الصرافة     الإمارات تتجاوز الشرعية والسلطات المحلية في سقطرى وتدخل سفينتها دون تفتيش أو إجراءات قانونية     لمناقشة احتياجاتهم.. محافظ المهرة يلتقي بشخصيات وأعيان بيت مشره بن رعفيت     انهيار كبير للريال اليمني.. تعرف على أسعار الصرف في صنعاء وعدن     بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مختطفون يضربون عن الطعام في سجن بعدن بعد إصابات بحمى الضنك ورابطة الأمهات تناشد..


امهات المختطفين تدعو الصليب الأحمر لزيارة سجن بئر أحمد في عدن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الخميس, 16 يناير, 2020 - 06:38 مساءً ]

كشفت رابطة أمهات المتختطفين والمخفيين قسرا، اليوم الخميس، عن إضراب لمختطفين في سجن تابع للإمارات في عدن.

وقالت الرابطة في بيان صدر عن وقفة إحتجاجية نفذتها أمام مكتب الصليب الأحمر، إن المعتقلين في سجن بير أحمد ينفذون إضراباً عن الطعام منذ يومين بعد إصابة 7 منهم بحمى الضنك وانتشارها في السجن.

وأضاف البيان أن إدارة السجن لم تقدم المساعدة الطبية المتخصصة لمرضاهم، كما أنها لم تقم بالاجراءات الصحية اللازمة لحماية الأصحاء منهم، ومنع انتشار العدوى، مما يهدد سلامة وحياة "57" معتقلاً في سجن بير أحمد.

وعبرت الأمهات عن قلقها البالغ خصوصا مع انتشار بعض الأوبئة في بلادنا، والتي تتظافر كل الجهود الرسمية وغير الرسمية لمكافحتها، إلا أن المعتقلين والمخفيين قسراً مغيبين عن هذه الجهود، وهم الذين يعانون بشكل مستمر من سوء المعاملة بما فيها سوء التغذية والتهوية وعدم توفر المياه، والحرمان من الرعاية الطبية.

وحملت الرابطة في وقفتها "إدارة سجن بير أحمد المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، ونطالبها بتنفيذ أوامر الافراج التي صدرت من النيابة".

ودعت الرابطة منظمة "الصليب الأحمر لزيارة سجن بير أحمد، والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار المرض بين المعتقلين، وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للمعتقلين المرضى".

وناشدت "الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية، فالخطر يتهدد حياتهم كل يوم في الإخفاء".

الصورةالصورة





مشاركة الخبر:

تعليقات