مجلة أمريكية: الإمارات تستغل الحرب الدائرة في اليمن لمتابعة طموحاتها الخبيثة في سقطرى (ترجمة خاصة)     سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحوثيون يحملون تحالف السعودية والإمارات مسؤولية انقطاع خدمات الإنترنت في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 يناير, 2020 - 04:02 مساءً ]

حمّلت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، اليوم الخميس، تحالف السعودية والإمارات، مسؤولة رداءة خدمة الإنترنت التي قيل إنها تعرضت لقطع في الكابل البحري بقناة السويس منذ أكثر من أسبوع.

وقالت الشركة في مؤتمر صحافي عقدته اليوم بصنعاء، إن "غارات تحالف السعودية والإمارات  تسببت بانقطاع الكابلات في المنافذ البرية، فيما الكابل البحري الموصل إلى عدن تصل كلفته إلى 40 مليون دولار لم تتمكن الشركة من استخدامه نتيجة الحظر الذي يفرضه التحالف على الاتصالات"

وأضافت الشركة أن الكابل البحري الموصل إلى محافظة الحديدة كلفته 30 مليون دولار ودخل الخدمة عام 2017، ولكن العمل به توقف بسبب منع التحالف لذلك.

وجدّدت الشركة التأكيد على أن خروج خدمة الانترنت في اليمن حالياً بنسبة 80 % ناتج عن انقطاع الكابل البحري في خليج السويس، ناتج عن مرساة سفينة كبيرة.

وأثر انقطاع شبكة الإنترنت على الكثير من الأعمال الاقتصادية والتحويلات المالية، في اليمن، كما تواجه وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، والتطبيقات الخدمية صعوبات كبيرة نتيجة ضعف الإنترنت منذ أكثر من أسبوع.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات