بدعم من لجنة الاعتصام السلمي.. افتتاح مشروع طريق بادية بيت زياد ووادي المسيلة     المهرة: تسليم مولد كهربائي ومعدات لمكتب الأشغال العامة     دخول سفينة إماراتية إلى ميناء سقطرى "بطريقة مخالفة" .. ما هي حمولتها ؟     أبين: مقتل وإصابة 7 أشخاص في اشتباكات على خلفية ثأر بلودر     مليشيا الإنتقالي تفرض اتاوات مالية على مالكي الشاحنات في أبين     إحتجاجات غاضبة وقطع للطرقات في المكلا احتجاجا على تردي الاوضاع     البنك المركزي يصدر قرارات عاجلة لإيقاف نزيف العملة وفوضى شركات الصرافة     الإمارات تتجاوز الشرعية والسلطات المحلية في سقطرى وتدخل سفينتها دون تفتيش أو إجراءات قانونية     لمناقشة احتياجاتهم.. محافظ المهرة يلتقي بشخصيات وأعيان بيت مشره بن رعفيت     انهيار كبير للريال اليمني.. تعرف على أسعار الصرف في صنعاء وعدن     بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر أداة لحصار اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 يناير, 2020 - 12:40 مساءً ]

اعتبرت جماعة الحوثي المسلحة، تشكيل السعودية "مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن"، أداة لحصار اليمن، بصبغة شرعية دولية جديدة.

وقال ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" للحوثيين، إن الإعلان عن مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر، جاء بعد فشل تحالف السعودية والإمارات وكشف ذرائعه للحرب على اليمن، أمام الرأي العام المحلي والعالمي.

ودعت الجماعة إلى "عدم الانجرار لمثل هذه الكيانات الهادفة إلى خلق المزيد من الانقسام والتشظي للمواقف العربية والإسلامية"، حسبما نقلت وكالة "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأعلنت الرياض، في 6 يناير الجاري، عن توقيع ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بمشاركة السعودية واليمن والسودان وجيبوتي ومصر وإريتريا والصومال والأردن.

وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن الرياض ستكون مقراً للمجلس الذي لم تعلن تفاصيل بشأنه، سوى الإشارة إلى أنه يهدف للتنسيق والتشاور بشأن الممر المائي الحيوي، "في ظل تحديات متزايدة في المنطقة، في إطار حفظ الأمن والاستقرار، ومواجهة الأخطار المحدقة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات