وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

جماعة الحوثي: مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر أداة لحصار اليمن

المهرة بوست - متابعات
[ الخميس, 16 يناير, 2020 - 12:40 مساءً ]

اعتبرت جماعة الحوثي المسلحة، تشكيل السعودية "مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن"، أداة لحصار اليمن، بصبغة شرعية دولية جديدة.

وقال ما يسمى "المجلس السياسي الأعلى" للحوثيين، إن الإعلان عن مجلس الدول المطلة على البحر الأحمر، جاء بعد فشل تحالف السعودية والإمارات وكشف ذرائعه للحرب على اليمن، أمام الرأي العام المحلي والعالمي.

ودعت الجماعة إلى "عدم الانجرار لمثل هذه الكيانات الهادفة إلى خلق المزيد من الانقسام والتشظي للمواقف العربية والإسلامية"، حسبما نقلت وكالة "سبأ"، الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأعلنت الرياض، في 6 يناير الجاري، عن توقيع ميثاق تأسيس مجلس الدول العربية والإفريقية المطلة على البحر الأحمر وخليج عدن، بمشاركة السعودية واليمن والسودان وجيبوتي ومصر وإريتريا والصومال والأردن.

وقال وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، إن الرياض ستكون مقراً للمجلس الذي لم تعلن تفاصيل بشأنه، سوى الإشارة إلى أنه يهدف للتنسيق والتشاور بشأن الممر المائي الحيوي، "في ظل تحديات متزايدة في المنطقة، في إطار حفظ الأمن والاستقرار، ومواجهة الأخطار المحدقة".





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات