سلطنة عمان تعلن تسجيل أول إصابتين بفيروس كورونا     مليشيات الانتقالي تقتحم وزارة النقل بعدن والجبواني يقول إنه ينتظر "اجراءات التحالف"     السعودية: ملتزمون بالحل السياسي في اليمن والأمر متوقف على التزام الحوثييين     محافظ المهرة يتخذ أول خطواته لإصلاح الاختلالات المالية التي خلفها باكريت ..     رئيس منظمة سام للحقوق والحريات يدعو لحل عاجل لملف المعتقلين في اليمن     هل يعلن باكريت انضمامه لـ"الانتقالي" بعد قرار إقالته؟!     اجتماع لـ"الانتقالي الجنوبي" في سقطرى يكشف نيته الاستمرار في نشر الفوضى     ضمن الترحيب الواسع.. المجلس العام لمحافظتي المهرة وسقطرى يرحب بالمحافظ الجديد     الأمم المتحدة: الصراع في اليمن ترك النظام الصحي في حالة يرثى لها     وكيل محافظة سقطرى يدشن الخطة التدريبية لعام2020 في اللواء الأول مشاة بحري     تدشين مشروع استراتيجي في شبوة لتخزين الوقود     جامعة أهلية تدعو طلابها لعدم تسديد الرسوم بعد سيطرة الحوثيين عليها     مقتل الحارس الشخصي للعميد الحمادي في ظروف غامضة بتعز     تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية     "تنظيم القاعدة" يعترف بمقتل زعيمه في اليمن ويعلن القائد الجديد    
الرئيسية > أخبار اليمن

غريفيث يقدم اليوم إحاطة جديدة لمجلس الأمن حول المستجدات في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 16 يناير, 2020 - 11:35 صباحاً ]

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسته اليوم، التي من المقرر أن يقدم فيها المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مارتن غريفيث، إحاطة جديدة، بعد تمديد المجلس مهمة بعثة الأمم المتحدة لمتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة غرب اليمن، لستة أشهر أخرى.

وقال حساب الأمم المتحدة، في تغريدة على "تويتر"، إن مجلس الأمن سيستمع في السادسة مساءً بتوقيت اليمن، اليوم الخميس، إلى إحاطة من غريفيث، حول آخر المستجدات في البلاد.

ويتوقع أن يتطرق غريفيث لرؤيته حول إطلاق جولة جديدة من المفاوضات في ظل ركود العملية السياسية منذ أكثر من عام، وفشل تنفيذ اتفاق ستوكهولم، الذي جرى في ديسمبر 2018، ما اضطر مجلس الأمن لتمديد مهمة البعثة لتصل إلى 18 شهراً بعد أن حددت مدتها بـ6 أشهر في البداية.

وكان غريفيث التقى مؤخراً، وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، وناقش معه، "مستويات العنف المتدنية الحالية في اليمن، وكيفية توحيد هذه الجهود لصالح التوصل إلى تسوية سياسية للصراع"، حسبما أشار مكتبه في تغريدة على "تويتر".

والتقى المبعوث الأممي، في يناير الجاري، الرئيس عبدربه منصور هادي، في الرياض، بعد لقاءه في مسقط وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، ووفد الحوثيين في المفاوضات، ضمن تحركات يقودها لجمع الحوثيين والحكومة على طاولة مفاوضات جديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات