وزير الخارجية السعودي يتهم الحوثيين بعدم الجدية في إنهاء الأزمة     الحوثيون يهددون بتوجيه ضربات جديدة على السعودية     قصف حوثي يستهدف مقر المنظمات الانسانية جنوب الحديدة     الانتقالي التابع للإمارات يسحب ممثليه في لجان اتفاق الرياض     بلحاف: السعودية دولة محتلة تمارس الإرهاب ضد أصحاب الأرض     جماعة الحوثي تتهم "غريفيث" بالانحياز للتحالف     هادي يتضامن مع الصين ضد كورونا والحكومة تبحث إعادة العالقين     مقتل أركان محور الجوف ونجل المحافظ في معارك ضد الحوثيين     مركز دراسات: القوات السعودية تهدّد الحياة الآمنة في محافظة المهرة شرق اليمن     الشرعية وتنكرها للمهرة.. تسليم للسعودية أم خذلان متعمد؟        فوز الناشطة هدى الصراري بجائزة مارتن إليانز لحقوق الإنسان     يونيسف تؤكد مقتل 19 طفلا في غارات للتحالف بمحافظة الجوف     مليشيات الانتقالي في عدن تختطف مسؤولا عينه التحالف     إسقاط طائرة مسيرة فوق منزل محافظ شبوة وأصابع الإتهام تتجه نحو الإمارات ..     توجيهات بإخلاء القوات السعودية لمنفذ شحن وبلحاف: الجيش اليمني قادر على التعامل مع التجاوزات    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن دغر: هناك تقدم على الأرض وخلال أسبوع سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن ثم حكومة كفاءات


بن دغر: الرئيس سيعين خلال أسبوع محافظاً لعدن ومديراً لأمنها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 يناير, 2020 - 05:42 مساءً ]

قال أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء السابق، مستشار الرئيس هادي، إن هناك تقدما على الأرض فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

وأضاف بن دغر في سلسلة تغريدات له اليوم الأربعاء، أن "الرئيس هادي سيعين خلال أسبوع محافظاً لعدن ومديراً لأمنها، ثم سيتم تشكيل حكومة الكفاءات كما ورد في الملحق السياسي في اتفاق الرياض".

وأوضح، "نحن الآن نتقدم على الأرض، نسعى بجدية لتنكيس فوهات المدافع والدبابات والمدرعات".

وبحسب قوله فإن هذه التحركات سـ "يتحقق سلاماً دائماً ينعم به كل أبناء عدن والمحافظات القريبة منها وكل اليمن".

وجاء حديث بن دغر بالتزامن مع خطوات سعودية لتنفيذ اتفاق الرياض المتعثر والموقع بين الحكومة وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 5 نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي.

وينص الاتفاق على عودة الحكومة إلى عدن، والشروع بدمج كافة التشكيلات العسكرية ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية، بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضلًا عن ترتيبات عسكرية وأمنية أخرى، وتبادل أسرى المعارك بين الجانبين.

وحتى اليوم تم عودة الحكومة وعدد من الوزراء إلى عدن، مع بدء انسحاب لقوات الطرفين في محافظة أبين، إضافة إلى تبادل أسرى من الجانبين.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات