منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت     زعيم الحوثيين يتحدث عن تنفيذ عمليات في المحيط الهندي واتجاه إسرائيل وعدد السفن المستهدفة حتى الآن    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن دغر: هناك تقدم على الأرض وخلال أسبوع سيتم تعيين محافظ ومدير أمن لعدن ثم حكومة كفاءات


بن دغر: الرئيس سيعين خلال أسبوع محافظاً لعدن ومديراً لأمنها

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الاربعاء, 15 يناير, 2020 - 05:42 مساءً ]

قال أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء السابق، مستشار الرئيس هادي، إن هناك تقدما على الأرض فيما يتعلق بتنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" التابع للإمارات.

وأضاف بن دغر في سلسلة تغريدات له اليوم الأربعاء، أن "الرئيس هادي سيعين خلال أسبوع محافظاً لعدن ومديراً لأمنها، ثم سيتم تشكيل حكومة الكفاءات كما ورد في الملحق السياسي في اتفاق الرياض".

وأوضح، "نحن الآن نتقدم على الأرض، نسعى بجدية لتنكيس فوهات المدافع والدبابات والمدرعات".

وبحسب قوله فإن هذه التحركات سـ "يتحقق سلاماً دائماً ينعم به كل أبناء عدن والمحافظات القريبة منها وكل اليمن".

وجاء حديث بن دغر بالتزامن مع خطوات سعودية لتنفيذ اتفاق الرياض المتعثر والموقع بين الحكومة وما يسمى "الانتقالي الجنوبي" في العاصمة السعودية الرياض بتاريخ 5 نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي.

وينص الاتفاق على عودة الحكومة إلى عدن، والشروع بدمج كافة التشكيلات العسكرية ضمن وزارتي الدفاع والداخلية، وتشكيل حكومة كفاءات سياسية، بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضلًا عن ترتيبات عسكرية وأمنية أخرى، وتبادل أسرى المعارك بين الجانبين.

وحتى اليوم تم عودة الحكومة وعدد من الوزراء إلى عدن، مع بدء انسحاب لقوات الطرفين في محافظة أبين، إضافة إلى تبادل أسرى من الجانبين.

 





مشاركة الخبر:

تعليقات