الخارجية اليمنية تُدين جريمة التحالف السعودي بحق المواطنين بالجوف     تفاصيل مثيرة.. لماذا حاول محمد بن سلمان قتل وتقطيع سعد الجبري؟     انعدام الديزل يهدّد الزراعة في اليمن ..وفقدان آلاف فرص العمل     إليك .. 5 طرق تجعل هاتفك يعمل بشكل أسرع     نجاة أسرة كاملة في صنعاء عقب انهيار منزلهم بسبب الأمطار (شاهد)     تسجل 5 اصابات بكورونا في اليمن     شركة بترومسيلة تدعم المهرة وشبوة وحضرموت بمساعدات طبية لمجابهة كورونا     اليمن : قائد ألوية الحماية الرئاسية يرفض تجاهل المقاومة الجنوبية ويدعو لإشراكها في التشكيل الحكومي المقبل     عاجل : هذا ما حدث بمدينة عدن قبل قليل     اختيارات مفاجئ لـ"زيدان" في قائمة ريال مدريد لموقعة مانشستر     بالصور والأدلة .. الجبري يقاضي بن سلمان بتهمة محاولة اغتياله     منظمة الصحة العالمية تحذر من خطر "اللقاحات القومية"     قمة الإنسانية...صورة لممرضة لبنانية تجتاح مواقع التواصل     محافظ المهرة يوجه بسرعة فتح طريق وادي المسيلة وفك الحصار عن المواطنين     هل تصمد المدن اليمنية القديمة امام السيول ؟    
الرئيسية > عربي و دولي

تدخلات السعودية والإمارات تزيد من التوتر وتخلق الانقسامات في السودان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 15 يناير, 2020 - 09:56 صباحاً ]

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، إن المجال الجوي للسودان مفتوح، مشيراً إلى عودة حركة الملاحة إلى طبيعتها في مطار الخرطوم، "بعد السيطرة على جميع المقار من قبل القوات المسلحة السودانية".

وأشار البرهان إلى أن ماحدث "هو محاولة لإجهاض الثورة، ولن نسمح بحدوث أي انقلاب في السودان"، مضيفاً: ستظل القوات المسلحة متماسكة لحماية المرحلة الانتقالية.

وأعلن الجيش السوداني، مساء الثلاثاء، فرض سيطرته على مقر هيئة العمليات بحي كافوري شمالي الخرطوم بعد تجدد الاشتباكات مع عناصر من جهاز المخابرات في العاصمة الخرطوم.

ووقع الثلاثاء، إطلاق نار كثيف في قاعدتين تابعتين لقوات الأمن السودانية بالخرطوم، عقب تنفيذ عناصر من قوات الأمن هجوماً تنديداً بخطة إعادة هيكلة جهاز المخابرات الوطني السوداني "سابقا"، فيما أشارت "فرانس برس"، أن إطلاق النار اندلع في قاعدة الرياض القريبة من مطار الخرطوم، وقاعدة بحري شمال العاصمة.

وأدت تدخلات الإمارات والسعودية في الشأن السوداني، إلى حدوث انقسامات حادة في الشارع السوداني، كما زادت من حالة التوتر التي تشهدها السودان منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في أبريل الماضي، حيث تستقطب أبوظبي والرياض مقاتلين سودانيين للقتال في الحرب اليمنية، وغالباً ما توكل إليهم مهام في جبهات الحدود بين اليمن والسعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات