وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

تدخلات السعودية والإمارات تزيد من التوتر وتخلق الانقسامات في السودان

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 15 يناير, 2020 - 09:56 صباحاً ]

قال رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، الأربعاء، إن المجال الجوي للسودان مفتوح، مشيراً إلى عودة حركة الملاحة إلى طبيعتها في مطار الخرطوم، "بعد السيطرة على جميع المقار من قبل القوات المسلحة السودانية".

وأشار البرهان إلى أن ماحدث "هو محاولة لإجهاض الثورة، ولن نسمح بحدوث أي انقلاب في السودان"، مضيفاً: ستظل القوات المسلحة متماسكة لحماية المرحلة الانتقالية.

وأعلن الجيش السوداني، مساء الثلاثاء، فرض سيطرته على مقر هيئة العمليات بحي كافوري شمالي الخرطوم بعد تجدد الاشتباكات مع عناصر من جهاز المخابرات في العاصمة الخرطوم.

ووقع الثلاثاء، إطلاق نار كثيف في قاعدتين تابعتين لقوات الأمن السودانية بالخرطوم، عقب تنفيذ عناصر من قوات الأمن هجوماً تنديداً بخطة إعادة هيكلة جهاز المخابرات الوطني السوداني "سابقا"، فيما أشارت "فرانس برس"، أن إطلاق النار اندلع في قاعدة الرياض القريبة من مطار الخرطوم، وقاعدة بحري شمال العاصمة.

وأدت تدخلات الإمارات والسعودية في الشأن السوداني، إلى حدوث انقسامات حادة في الشارع السوداني، كما زادت من حالة التوتر التي تشهدها السودان منذ الإطاحة بالرئيس عمر البشير في أبريل الماضي، حيث تستقطب أبوظبي والرياض مقاتلين سودانيين للقتال في الحرب اليمنية، وغالباً ما توكل إليهم مهام في جبهات الحدود بين اليمن والسعودية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات