وزير الثقافة ومحافظ حضرموت يناقشان التحضير للمهرجان الوطني للمسرح في المكلا     مسؤول حكومي يحمل باكريت مسؤولية سفك دماء المواطنين في المهرة     "شيخ قبلي في المهرة" يتوعد بمواجهة القوات السعودية عسكريا     "اعتصام المهرة" يدعو القبائل إلى طرد القوات السعودية من المحافظة     مسؤول يمني يطالب باجتماع استثنائي للسلطة المحلية في المهرة     قصف بالطيران واقتحامات مسلحة.. السعودية تعلن حربها على "المهرة" المناهضة لمشاريعها الاستعمارية     #المهره_تحت_نار_الاحتلال.. هاشتاج يشعل تويتر تضامنا مع أبناء شحن ورفضا لممارسات السعودية     اعتصام المهرة تطالب الحكومة بالتدخل لإيقاف الاعتداءات السعودية بحق المحافظة والسيادة الوطنية     قبائل المهرة توقف تعزيزات جديدة للقوات السعودية بالقرب من الغيضة والأخيرة ترد بالسلاح الثقيل     ‎وسط تحليق للأباتشي السعودية.. إصابة مواطن في "المهرة" خلال اقتحام مفرق "فوجيت" الفاصل بين شحن و"حات"‎     متحدث الجيش السوداني: مبادرة تبادل الأسرى مع الحوثيين وصلت مرحلة متقدمة     برعاية من شيخ مشائخ سقطرى.. مغادرة عدد من الجنود العالقين في المهرة نحو الأرخبيل     مليشيات السعودية تعتدي على مواطنين في شحن بالمهرة واندلاع مواجهات عنيفة ..     إقرار زيادة جديدة في سعر مادة الديزل بحضرموت     يونيسيف تعلن توزيع معدات طبية على 300 مرفق صحي في اليمن    
الرئيسية > مجتمع

أطباء بلا حدود تدعو إلى حماية مستشفيات "تعز" من الاقتحامات المسلحة المتكررة


مستشفى المخا التابع للمنظمة خلال تعرضه للقصف في وقت سابق

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 11:33 مساءً ]

جددت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، دعوتها لجميع الأطراف والجماعات المسلحة لاحترام المرافق الصحية في البلاد بوصفها مساحات إنسانية.

جاء ذلك عقب اقتحام مسلحون مساء أمس الاثنين لغرفة طوارئ مستشفى الثورة العام في مدينة تعز المدعوم من قبل المنظمة.

وقالت المنظمة في تغريدات بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر" إن أحد المرضى في غرفة الطوارئ قتل في جراء الاقتحام مؤكدة في الوقت ذاته ان الحادثة هي الثانية من نوعها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

وأضافت أن المسلحين هاجموا غرفة الطوارئ وقاموا بإطلاق النار وقتلوا مريضا دون ذكر المزيد من التفاصيل عن هوية المسلحين والقتيل.

وأوضحت أن عدة عمليات اقتحام مسلحة حدثت لمستشفى الثورة على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، متجاهلة الدعوات المتكررة لاحترام المساحات الإنسانية.

واستنكرت المنظمة بشدة الاعتداء الأخير على مستشفى الثورة وقتل أحد المرضى بداخله.

أكدت بلا حدود على أهمية الإيفاء بالتعهدات لضمان حماية المرافق الطبية والمرضى وسلامتهم في تعز.

وأشارت إلى أن التغاضي التام عن الطبيعة الإنسانية والطبية للمستشفيات والمرافق الصحية أمر غير مقبول، مطالبة في الوقت ذاته الجهات المختصة إلى وضع حد للاقتحامات المسلحة للمستشفيات.

ودعت المنظمة جميع المسلحين وطواقم الأمن لاحترام المرافق الصحية بوصفها مساحات إنسانية، وضمان حماية الكوادر الطبية والمرضى ومرافقيهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات