رئيس بعثة مجلس التعاون يبحث مع وفد التحالف الوطني للأحزاب اليمنية تطورات الأوضاع     محافظ المهرة يناقش وضع آلية لتنمية تحصيل الموارد للمكاتب الإيرادية     هروب سجناء بظروف غامضة من أحد السجون في شبوة     رئيس الحكومة يتحدث عن توقف "خارطة الطريق" المعلنة من قبل المبعوث الأممي     سلسلة غارات أمريكية بريطانية تستهدف مناطق متفرقة في الحديدة     زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب سواحل مدينة عدن     مجلس الأمن يدعو الحوثيين لوقف الهجمات في البحر الأحمر فورا     جماعة الحوثي تعلن مقتل ثلاثة من جنودها     مجددا.. المبعوث الأممي بالرياض يبحث التطورات الراهنة في اليمن     إصابة مواطن دعسا بدورية عسكرية في أبين     ناشط سقطري يتحدث عن الاستغلال الذي يتعرض له أبناء الأرخبيل من طيران اليمنية     السفير السعودي يبحث مع المبعوث الفرنسي للقرن الأفريقي جهود تحقيق السلام في اليمن     الأرصاد يتوقع أجواء حارة وهطول أمطار متفرقة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 32 أسرة يمنية خلال الأسبوع الفائت     جماعة الحوثي تعلن عن تنفيذ غارة أمريكية بريطانية شمال تعز    
الرئيسية > مجتمع

أطباء بلا حدود تدعو إلى حماية مستشفيات "تعز" من الاقتحامات المسلحة المتكررة


مستشفى المخا التابع للمنظمة خلال تعرضه للقصف في وقت سابق

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 11:33 مساءً ]

جددت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، دعوتها لجميع الأطراف والجماعات المسلحة لاحترام المرافق الصحية في البلاد بوصفها مساحات إنسانية.

جاء ذلك عقب اقتحام مسلحون مساء أمس الاثنين لغرفة طوارئ مستشفى الثورة العام في مدينة تعز المدعوم من قبل المنظمة.

وقالت المنظمة في تغريدات بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر" إن أحد المرضى في غرفة الطوارئ قتل في جراء الاقتحام مؤكدة في الوقت ذاته ان الحادثة هي الثانية من نوعها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

وأضافت أن المسلحين هاجموا غرفة الطوارئ وقاموا بإطلاق النار وقتلوا مريضا دون ذكر المزيد من التفاصيل عن هوية المسلحين والقتيل.

وأوضحت أن عدة عمليات اقتحام مسلحة حدثت لمستشفى الثورة على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، متجاهلة الدعوات المتكررة لاحترام المساحات الإنسانية.

واستنكرت المنظمة بشدة الاعتداء الأخير على مستشفى الثورة وقتل أحد المرضى بداخله.

أكدت بلا حدود على أهمية الإيفاء بالتعهدات لضمان حماية المرافق الطبية والمرضى وسلامتهم في تعز.

وأشارت إلى أن التغاضي التام عن الطبيعة الإنسانية والطبية للمستشفيات والمرافق الصحية أمر غير مقبول، مطالبة في الوقت ذاته الجهات المختصة إلى وضع حد للاقتحامات المسلحة للمستشفيات.

ودعت المنظمة جميع المسلحين وطواقم الأمن لاحترام المرافق الصحية بوصفها مساحات إنسانية، وضمان حماية الكوادر الطبية والمرضى ومرافقيهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات