بعد انقطاع دام 23 سنة.. اعتماد أول سفير سوداني في واشنطن     "محافظ المهرة" يلتقي قائد حرس الحدود بالجمهورية في ختام زيارته للمحافظة     اتهمت جماعة الحوثي بإطلاقه.. السعودية تعلن عن إصابات وتضرر مركبات بمقذوف عسكري     بسبب كورونا.. الخارجية تفرض عدة إجراءات على الأجانب والمقيمين لدخول اليمن     في لقاء افتتاح الدوري التصنيفي بالمهرة.. الساحل يكتسح حوف برباعية نظيفة     التطبيع مع إسرائيل يطرق أبواب جنوب اليمن من بوابة الإنتقالي والخلافات تتصاعد بين مؤيد ومعارض     مظاهرة للحراك الثوري في أبين رفضا للتطبيع مع الكيان الصهيوني     محافظ شبوة يدشن مشروع طريق (العرم - المطهاف) ويوقع عقدا لإيصال الكهرباء إلى مديرية نصاب     جنديان سعوديان يلقيان حتفهما غرقا وإنقاذ آخرين في محافظة المهرة     صنعاء: الطبيب الشرعي يصدر تقريره حول مقتل الأغبري     ضغوط إماراتية سعودية على السودان للتطبيع مع إسرائيل     أحد نجوم برشلونة يرفض الانتقال للنصر السعودي     الدور الإنساني لسلطنة عمان في المهرة .. عطاء مستمر "بلا منّ ولا أطماع"     تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيات الإنتقالي في أبين جنوبي اليمن     وول ستريت جورنال: انقسام بين الملك سلمان وولي عهده بشأن التطبيع مع إسرائيل    
الرئيسية > مجتمع

أطباء بلا حدود تدعو إلى حماية مستشفيات "تعز" من الاقتحامات المسلحة المتكررة


مستشفى المخا التابع للمنظمة خلال تعرضه للقصف في وقت سابق

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 11:33 مساءً ]

جددت منظمة أطباء بلا حدود، اليوم الثلاثاء، دعوتها لجميع الأطراف والجماعات المسلحة لاحترام المرافق الصحية في البلاد بوصفها مساحات إنسانية.

جاء ذلك عقب اقتحام مسلحون مساء أمس الاثنين لغرفة طوارئ مستشفى الثورة العام في مدينة تعز المدعوم من قبل المنظمة.

وقالت المنظمة في تغريدات بصفحتها على موقع التدوين المصغر "تويتر" إن أحد المرضى في غرفة الطوارئ قتل في جراء الاقتحام مؤكدة في الوقت ذاته ان الحادثة هي الثانية من نوعها خلال الثلاثة أشهر الأخيرة.

وأضافت أن المسلحين هاجموا غرفة الطوارئ وقاموا بإطلاق النار وقتلوا مريضا دون ذكر المزيد من التفاصيل عن هوية المسلحين والقتيل.

وأوضحت أن عدة عمليات اقتحام مسلحة حدثت لمستشفى الثورة على مدار الاثني عشر شهراً الماضية، متجاهلة الدعوات المتكررة لاحترام المساحات الإنسانية.

واستنكرت المنظمة بشدة الاعتداء الأخير على مستشفى الثورة وقتل أحد المرضى بداخله.

أكدت بلا حدود على أهمية الإيفاء بالتعهدات لضمان حماية المرافق الطبية والمرضى وسلامتهم في تعز.

وأشارت إلى أن التغاضي التام عن الطبيعة الإنسانية والطبية للمستشفيات والمرافق الصحية أمر غير مقبول، مطالبة في الوقت ذاته الجهات المختصة إلى وضع حد للاقتحامات المسلحة للمستشفيات.

ودعت المنظمة جميع المسلحين وطواقم الأمن لاحترام المرافق الصحية بوصفها مساحات إنسانية، وضمان حماية الكوادر الطبية والمرضى ومرافقيهم.





مشاركة الخبر:

تعليقات