تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يؤكد على التعاون مع غريفيث لإحلال السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 02:02 مساءً ]

أكد الرئيس، عبدربه منصور هادي، على التعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة، وشدّد على أهمية العمل معاً وصولاً إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على وحدة أراضيه وأمنه واستقراره.

وثمّن الرئيس هادي، خلال لقاءه المبعوث الأممي في الرياض، جهود غريفيث الهادفة لإحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع إليه شعبنا اليمني والمرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن المبعوث الأممي أطلع هادي على رؤيته وخطواته المقبلة لتحقيق السلام من خلال تنفيذ خطوات اتفاق الحديدة باعتبار ذلك بداية إجراءات بناء الثقة لتعزيز المسار السلمي المنشود.

ويسعى غريفيث إلى إطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بعد أكثر من عام على انعقاد آخر محادثات رعتها الأمم المتحدة في السويد، وانبثق عنها اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تطبيقه حتى اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات