الحوثيون : الشحنة النفطية التي وصلت ميناء الحديدة "لا تكفي" لأكثر من 5 أيام     الهجرة الدولية تقدم مساعدات لـ263 طفلاً نازحاً يعانون من سوء التغذية في مأرب     وزير يمني مستقيل يحذر : لسنا ملزمين بأي مشاورات في الرياض     وصول 3 طائرات مساعدات إلى صنعاء مقدمة من منظمة أطباء بلا حدود     «موقع لندني» يفجر مفاجأة : الرئيس «هادي» يحسم اسم رئيس الحكومة اليمنية الجديدة     قيادي حوثي بارز: التحالف السعودي لم يقدم أي رؤية للسلام في اليمن     الحوثيون : ناقلتا وقود في طريقهما إلى ميناء الحديدة     شاهد في المحاكمة بتركيا: السعوديون طلبوا إشعال فرن بُعيد دخول خاشقجي للقنصلية     حكومة اليمن تطالب مجلس الأمن بحل أزمة خزان صافر النفطي     الإندبندنت: تقرير حقوقي يكشف ارتكاب "مليشيات الامارات"جرائم حرب داخل السجون اليمنية (ترجمة خاصة)     كاتب سعودي يثير غضب الكويت: ينتظركم مستقبل أسود!     وزير دفاع ورئيس أركان تركيا بليبيا : لدينا تعليمات من أردوغان بفعل ما يلزم لأجل الأشقاء الليبيين     ديكلاسيفايد : بريطانيا دربت جنود سعوديين في قواعد سلاح الجو الملكي مع استمرار حرب اليمن .. (تحقيق استقصائي)     تصدير أسلحة وتدريب جنود سعوديين.. تحقيق لمنظمة العفو يتهم فرنسا بالضلوع في جرائم الحرب باليمن     الحوثيون: ميناء الحديدة لم يستقبل أي سفينة مشتقات نفطية حتى الآن    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يؤكد على التعاون مع غريفيث لإحلال السلام في اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 02:02 مساءً ]

أكد الرئيس، عبدربه منصور هادي، على التعاون مع المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، في تنفيذ بنود اتفاق الحديدة، وشدّد على أهمية العمل معاً وصولاً إلى عودة الأمن والاستقرار لليمن والحفاظ على وحدة أراضيه وأمنه واستقراره.

وثمّن الرئيس هادي، خلال لقاءه المبعوث الأممي في الرياض، جهود غريفيث الهادفة لإحلال السلام وتحقيق الأمن والاستقرار الذي يتوق ويتطلع إليه شعبنا اليمني والمرتكز على المرجعيات الأساسية الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية.

وأشارت وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أن المبعوث الأممي أطلع هادي على رؤيته وخطواته المقبلة لتحقيق السلام من خلال تنفيذ خطوات اتفاق الحديدة باعتبار ذلك بداية إجراءات بناء الثقة لتعزيز المسار السلمي المنشود.

ويسعى غريفيث إلى إطلاق جولة جديدة من المفاوضات بين الحكومة اليمنية والحوثيين، بعد أكثر من عام على انعقاد آخر محادثات رعتها الأمم المتحدة في السويد، وانبثق عنها اتفاق ستوكهولم بشأن الحديدة، والذي لم يتم تطبيقه حتى اليوم.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات