تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم الحكومة اليمنية ويدعو لتحسين أوضاع المواطنين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 12:42 مساءً ]

جدّد الاتحاد الأوروبي دعمه للحكومة الشرعية في اليمن، وجهود المصالحة في البلاد التي تشهد حرباً منذ نحو 5 سنوات، خلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب تقارير المنظمات الدولية.

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، في تغريدة على "تويتر"، أن السفير هانز جروندبرج،  ومعه السفير الفرنسي كريستيان تيسوت، والسفير السويدي نيكولاس، عقدوا لقاء في مدينة عدن، مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك.

وأشارت إلى أن اللقاء كان مثمراً وأكد فيه السفراء دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية وجهود المصالحة، وضرورة تحسين الأوضاع المعيشة للمواطنين من خلال توفير الخدمات وإنعاش الاقتصاد في اليمن.

وتأتي الزيارة في ظل الجمود للعملية السياسية، وعدم قدرة الحكومة على إدارة المحافظات المحررة، حيث تقول أنباء إن رئيس الوزراء رهن الإقامة الجبرية في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع مساعي "الانتقالي" المدعوم إماراتياً لعدم عودة الحكومة وممارسة أعمالها حسب اتفاق الرياض الموقع مطلع نوفمبر من العام الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات