السعودية تسجل أعلى إحصائية يومية منذ تفشي فيروس كورونا     حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا    
الرئيسية > أخبار اليمن

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعم الحكومة اليمنية ويدعو لتحسين أوضاع المواطنين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 12:42 مساءً ]

جدّد الاتحاد الأوروبي دعمه للحكومة الشرعية في اليمن، وجهود المصالحة في البلاد التي تشهد حرباً منذ نحو 5 سنوات، خلّفت أسوأ أزمة إنسانية على مستوى العالم حسب تقارير المنظمات الدولية.

وذكرت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، في تغريدة على "تويتر"، أن السفير هانز جروندبرج،  ومعه السفير الفرنسي كريستيان تيسوت، والسفير السويدي نيكولاس، عقدوا لقاء في مدينة عدن، مع رئيس الحكومة اليمنية معين عبدالملك.

وأشارت إلى أن اللقاء كان مثمراً وأكد فيه السفراء دعم الاتحاد الأوروبي للحكومة اليمنية وجهود المصالحة، وضرورة تحسين الأوضاع المعيشة للمواطنين من خلال توفير الخدمات وإنعاش الاقتصاد في اليمن.

وتأتي الزيارة في ظل الجمود للعملية السياسية، وعدم قدرة الحكومة على إدارة المحافظات المحررة، حيث تقول أنباء إن رئيس الوزراء رهن الإقامة الجبرية في العاصمة المؤقتة عدن، بالتزامن مع مساعي "الانتقالي" المدعوم إماراتياً لعدم عودة الحكومة وممارسة أعمالها حسب اتفاق الرياض الموقع مطلع نوفمبر من العام الماضي.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات