دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يمدّد مهمة البعثة الأممية في الحديدة لـ6 أشهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 11:48 صباحاً ]

مدّد مجلس الأمن الدولي، مهمة البعثة الأممية المختصة بمتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة، للمرة الثانية، لستة أشهر تنتهي منتصف يوليو من العام الجاري، بعد انتهاء التمديد الأول.

وتقوم البعثة بالعمل مع الأطراف لضمان أمن المدينة والموانئ من قبل قوات الأمن المحلية وفقاً للقانون اليمني، وتيسير وتنسيق الدعم المقدم من الأمم المتحدة لمساعدة الطرفين على التنفيذ الكامل لاتفاق الحديدة.

وكان المجلس أصدر القرار 2452 بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018، لإنشاء بعثة أممية تقوم بدعم تنفيذ الاتفاق المتعلق بوقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات الحكومية والحوثيين.

وتوقفت العمليات العسكرية الجوية في محافظة الحديدة، فيما تواصلت الاشتباكات الميدانية بمختلف الأسلحة، وهو الأمر الذي خلّف مئات القتلى والجرحى من المدنيين، كما حال دون عودة آلاف النازحين، فيما لم تنجح اللجنة في فتح الممرات الإنسانية ووقف كافة المواجهات العسكرية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات