تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

مجلس الأمن يمدّد مهمة البعثة الأممية في الحديدة لـ6 أشهر

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 11:48 صباحاً ]

مدّد مجلس الأمن الدولي، مهمة البعثة الأممية المختصة بمتابعة تنفيذ اتفاق ستوكهولم في محافظة الحديدة، للمرة الثانية، لستة أشهر تنتهي منتصف يوليو من العام الجاري، بعد انتهاء التمديد الأول.

وتقوم البعثة بالعمل مع الأطراف لضمان أمن المدينة والموانئ من قبل قوات الأمن المحلية وفقاً للقانون اليمني، وتيسير وتنسيق الدعم المقدم من الأمم المتحدة لمساعدة الطرفين على التنفيذ الكامل لاتفاق الحديدة.

وكان المجلس أصدر القرار 2452 بعد الإعلان عن التوصل لاتفاق ستوكهولم في ديسمبر 2018، لإنشاء بعثة أممية تقوم بدعم تنفيذ الاتفاق المتعلق بوقف إطلاق النار وإعادة انتشار القوات الحكومية والحوثيين.

وتوقفت العمليات العسكرية الجوية في محافظة الحديدة، فيما تواصلت الاشتباكات الميدانية بمختلف الأسلحة، وهو الأمر الذي خلّف مئات القتلى والجرحى من المدنيين، كما حال دون عودة آلاف النازحين، فيما لم تنجح اللجنة في فتح الممرات الإنسانية ووقف كافة المواجهات العسكرية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات