تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر عسكري: قوات من ألوية الحماية الرئاسية ستعود لقصر معاشيق

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 10:50 صباحاً ]

أعلن مصدر عسكري أن قوة عسكرية تابعة لألوية الحماية الرئاسية، ستعود إلى قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن، خلال اليومين المقبلين.

وأشار المصدر في تصريح لـ"الأناضول"، أن اتفاقاً عقدته اللجنة العسكرية السعودية المشرفة على اتفاق مصفوفة الانسحابات العسكرية المتبادلة بين الحكومة والانتقالي، قضى بدخول قوة من ألوية الحماية الرئاسية إلى قصر معاشيق خلال الـ 48 الساعة المقبلة.

وأضاف: أن لجنة سعودية وصلت، الاثنين، إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، والتقت مع عدد من القادة العسكريين؛ بينهم قائد اللواء 39 مدرع العميد عبدالله الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي.

ولفت إلى أنّ الاتفاق تضمن أيضًا إعادة انتشار وتمركز قوات اللواء 39 مدرع بين محافظتي أبين والبيضاء، فيما ستنتشر قوات اللواء الثالث حماية رئاسية في معسكر العمري بمنطقة ذوباب التابعة لمديرية المخا محافظة تعز.

تأتي هذه التصريحات في ظل تعثر تنفيذ اتفاق الرياض الذي يسعى لإضفاء الشرعية على الانقلاب المسلح الذي قاده "الانتقالي" بدعم إماراتي في أغسطس الماضي، ومرور 70 يوماً على إعلان الاتفاق دون تطبيقه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات