أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية    
الرئيسية > أخبار اليمن

مصدر عسكري: قوات من ألوية الحماية الرئاسية ستعود لقصر معاشيق

المهرة بوست - وكالات
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 10:50 صباحاً ]

أعلن مصدر عسكري أن قوة عسكرية تابعة لألوية الحماية الرئاسية، ستعود إلى قصر معاشيق الرئاسي في العاصمة المؤقتة عدن، خلال اليومين المقبلين.

وأشار المصدر في تصريح لـ"الأناضول"، أن اتفاقاً عقدته اللجنة العسكرية السعودية المشرفة على اتفاق مصفوفة الانسحابات العسكرية المتبادلة بين الحكومة والانتقالي، قضى بدخول قوة من ألوية الحماية الرئاسية إلى قصر معاشيق خلال الـ 48 الساعة المقبلة.

وأضاف: أن لجنة سعودية وصلت، الاثنين، إلى مدينة شقرة الساحلية بمحافظة أبين، والتقت مع عدد من القادة العسكريين؛ بينهم قائد اللواء 39 مدرع العميد عبدالله الصبيحي، وقائد اللواء الثالث حماية رئاسية العميد لؤي الزامكي.

ولفت إلى أنّ الاتفاق تضمن أيضًا إعادة انتشار وتمركز قوات اللواء 39 مدرع بين محافظتي أبين والبيضاء، فيما ستنتشر قوات اللواء الثالث حماية رئاسية في معسكر العمري بمنطقة ذوباب التابعة لمديرية المخا محافظة تعز.

تأتي هذه التصريحات في ظل تعثر تنفيذ اتفاق الرياض الذي يسعى لإضفاء الشرعية على الانقلاب المسلح الذي قاده "الانتقالي" بدعم إماراتي في أغسطس الماضي، ومرور 70 يوماً على إعلان الاتفاق دون تطبيقه.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات