حكومة الوفاق الليبية تعلق على "إعلان القاهرة": نحن من يحدد زمان ومكان نهاية الحرب     دراسة: الريال اليمني سيفقد نصف قيمته خلال 2020     أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

صحة صنعاء: 2020 سيكون عام الصناعة الدوائية وتشجيع الاستثمار في القطاع الطبي

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 14 يناير, 2020 - 10:17 صباحاً ]

أعلنت جماعة الحوثي المسلحة، عن خطة في مجال الصحة، تتضمن برامج مكافحة الكوليرا وإنفلونزا الخنازير وحمى الضنك والملاريا.

وقال وزير الصحة في حكومة الحوثيين غير المعترف بها، طه المتوكل، إن الوزارة تسعى إلى تطوير نظم وآليات الإدارة والتنسيق للخدمات الصحية ورقابة فاعليتها وجودتها على كافة المستويات، وتحفيز المشاركة المجتمعية في الإدارة والمراقبة وتوسيع وتعزيز الخدمات الصحية.

وأضاف أن برامج التطوير تتضمن تحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية، ومكافحة الأمراض والترصد الوبائي والحفاظ على مستوى عال من التحصين للأطفال والأمهات للوقاية من حدوث أوبئة بالأمراض الخاضعة للتحصين والحد من تفاقم مشكلة سوء التغذية وتحقيق كفاية وكفاءة الكادر العامل في القطاع الصحي وتنميته وتنظيم مهنه.

وأعلن أن العام الجاري، سيكون عام الصناعة الدوائية، وتشجيع الاستثمار في القطاع الطبي والصحي والدواء، مشيراً إلى تطوير وتعزيز النظام المعلوماتي الصحي، والربط الشبكي واعتماد الأساليب والتطبيقات الحديثة في مجال إدارة المعلومات على مستوى المؤسسات والمرافق الصحية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات