تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يبحث مع السفير الأمريكي تطورات الوضع في اليمن والمنطقة


رئيس الجمهورية خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن - سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 08:14 مساءً ]

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، مع السفير الأمريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل، تطورات الوضع في المنطقة وتنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد استقبل رئيس الجمهورية في مقر اقامته بالرياض ،سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل.

وتناول اللقاء، الأوضاع في اليمن والمستجدات والتطورات في المنطقة اثر التصعيد الايراني وضربها للقواعد الامريكية في العراق.

وأكد الرئيس هادي على عمق العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات من خلال الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مواجهة التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب.

وشدد هادي على تطلعه لتحقيق السلام والامن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن بدعم ومساندة الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير كريستوفر هنزل مواصلة دعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة الانقلاب والتدخلات الايرانية في المنطقة.

وثمن السفير مواقف اليمن المنددة بالاعتداءات الايرانية على القواعد الامريكية في العراق. وأطلع السفير الامريكي من الرئيس حول خطوات تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا دعم بلاده الكامل للاتفاق والتشجيع على تنفيذ المصفوفة التنفيذية في الجانب الأمني التي وقع عليها الطرفين مؤخرا.





مشاركة الخبر:

تعليقات