أطنان مساعدات طبية من "يونيسيف" تصل عدن     اليمن .. مقتل وإصابة عشرات الحوثيين في الحشا شمالي الضالع     الحوثيون : التحالف يواصل احتجاز 15 سفينة نفطية     برنامج أممي: اليمن أكثر بلدان المنطقة شحة في المياه     منظمة الصحة العالمية تغير موقفها من ارتداء الكمامات في الأماكن العامة     فيروس كورونا.. مسقط تغلق سوقها المركزي حتى إشعار آخر     السعودية تحرم صحفي يمني معتقل من تشييع جنازة شقيقته     وصول 293 عالقاً يمنياً في الإمارات إلى حضرموت     إحباط محاولة تهريب أسلحة للانتقالي الجنوبي في شبوة جنوب اليمن     مدير مكتب الصحة في المهرة يدعو وزارة الصحة تزويد المحافظة بأجهزة فحص "PCR" ويناشد الأشقاء في سلطنة عمان بالتدخل والمساعدة     بينها 6 وفيات في تعز .. تسجيل 16 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الجمعة     شاهد.. أول ظهور لـ"خليفة حفتر" بعد هزيمة قواته لأبراز معاقلها في ليبيا     بعد توسط الامارات ..الإفراج عن جنود إريتيريين تم احتجازهم في اليمن     إرتفاع جديد لسعر صرف الدولار في اليمن اليوم؟!     الأرصاد اليمني يطلق تحذيرات جديدة للمواطنين في السواحل الجنوبية والغربية    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس هادي يبحث مع السفير الأمريكي تطورات الوضع في اليمن والمنطقة


رئيس الجمهورية خلال لقائه السفير الأمريكي لدى اليمن - سبأ

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 08:14 مساءً ]

بحث الرئيس عبدربه منصور هادي، اليوم الاثنين، مع السفير الأمريكي لدى بلادنا كريستوفر هنزل، تطورات الوضع في المنطقة وتنفيذ "اتفاق الرياض" بين الحكومة وما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي"، المدعوم إماراتيا.

ووفقا لوكالة الأنباء الرسمية سبأ، فقد استقبل رئيس الجمهورية في مقر اقامته بالرياض ،سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى بلادنا كريستوفر هنزل.

وتناول اللقاء، الأوضاع في اليمن والمستجدات والتطورات في المنطقة اثر التصعيد الايراني وضربها للقواعد الامريكية في العراق.

وأكد الرئيس هادي على عمق العلاقات المتينة والمتطورة بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات من خلال الشراكة الاستراتيجية بين البلدين في مواجهة التدخلات الايرانية في اليمن والمنطقة ومحاربة التطرف والإرهاب.

وشدد هادي على تطلعه لتحقيق السلام والامن والاستقرار الشامل في ربوع اليمن بدعم ومساندة الولايات المتحدة الامريكية والمجتمع الدولي.

من جانبه، أكد السفير كريستوفر هنزل مواصلة دعم الولايات المتحدة الامريكية لليمن وقيادتها الشرعية في مواجهة الانقلاب والتدخلات الايرانية في المنطقة.

وثمن السفير مواقف اليمن المنددة بالاعتداءات الايرانية على القواعد الامريكية في العراق. وأطلع السفير الامريكي من الرئيس حول خطوات تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدا دعم بلاده الكامل للاتفاق والتشجيع على تنفيذ المصفوفة التنفيذية في الجانب الأمني التي وقع عليها الطرفين مؤخرا.





مشاركة الخبر:

تعليقات