كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن     الحكومة اليمنية : الحوثيون لايمتلكون أي نوايا للسلام.. والأخير يرد     الشيخ علي سالم الحريزي : المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى خرج عن الإطار الوطني ويشرعن للمحتل السعودي الإماراتي    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر للمقاولين بصنعاء يستعرض الخسائر وخطط إعادة الإعمار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 10:12 صباحاً ]

يختتم اليوم الاثنين، مؤتمر المقاولين اليمنيين فعالياته التي انطلقت أمس في صنعاء بتنظيم الإتحاد العام للمقاولين اليمنيين بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.

وفي افتتاح المؤتمر قال، رئيس الحكومة غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور: "إن من وقف مع الوطن في فترة العدوان سيكون الوطن معه في مرحلة ما بعد العدوان والحصار".

وأضاف أن حكومته تجّهز الوثائق التي ستعمل بها ما بعد انتهاء الحرب، في ظل المؤشرات التي قال إنها تشير إلى قرب التوصل للسلام.

من ناحيته قال قيادي في جماعة الحوثي، إن نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن كان له الأثر في توقف البند الرابع، وعدم الإيفاء بحقوق المقاولين.

وأشار محمد علي الحوثي، إلى ضرورة "إعداد الخطط لإعادة الإعمار بعد توقف الحرب، لافتاً إلى أهمية تشكيل لجنة من المقاولين لترتيب قضاياهم ومناقشتها والخروج بحلول تسهم في النهوض بهذا القطاع".

وتطرق المؤتمر إلى الخسائر التي يواجهها المقاولون في ظل استمرار الحرب، وتوقف المشاريع التي كان المقاولون بدأوا في إنجازها قبل بدء الحرب، ودعا إلى التوصل إلى توصيات ومخرجات لتحقيق التكامل مع الجهات المعنية لمساعدة قطاع المقاولات على تجاوز الصعوبات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات