تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

مؤتمر للمقاولين بصنعاء يستعرض الخسائر وخطط إعادة الإعمار

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 10:12 صباحاً ]

يختتم اليوم الاثنين، مؤتمر المقاولين اليمنيين فعالياته التي انطلقت أمس في صنعاء بتنظيم الإتحاد العام للمقاولين اليمنيين بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار.

وفي افتتاح المؤتمر قال، رئيس الحكومة غير المعترف بها، عبدالعزيز بن حبتور: "إن من وقف مع الوطن في فترة العدوان سيكون الوطن معه في مرحلة ما بعد العدوان والحصار".

وأضاف أن حكومته تجّهز الوثائق التي ستعمل بها ما بعد انتهاء الحرب، في ظل المؤشرات التي قال إنها تشير إلى قرب التوصل للسلام.

من ناحيته قال قيادي في جماعة الحوثي، إن نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن كان له الأثر في توقف البند الرابع، وعدم الإيفاء بحقوق المقاولين.

وأشار محمد علي الحوثي، إلى ضرورة "إعداد الخطط لإعادة الإعمار بعد توقف الحرب، لافتاً إلى أهمية تشكيل لجنة من المقاولين لترتيب قضاياهم ومناقشتها والخروج بحلول تسهم في النهوض بهذا القطاع".

وتطرق المؤتمر إلى الخسائر التي يواجهها المقاولون في ظل استمرار الحرب، وتوقف المشاريع التي كان المقاولون بدأوا في إنجازها قبل بدء الحرب، ودعا إلى التوصل إلى توصيات ومخرجات لتحقيق التكامل مع الجهات المعنية لمساعدة قطاع المقاولات على تجاوز الصعوبات.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات