تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات المشتركة والحوثيون يتبادلون الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في الحديدة


إرشيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 10:00 صباحاً ]

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين القوات الحكومية والحوثيين، في مناطق مختلفة من محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت في خطوط التماس على الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة، بالقرب من منطقة 7 يوليو، فيما شهدت مناطق جنوب المدينة قصفاً مدفعياً مكثفاً.

وكانت القوات المشتركة اتهمت الحوثيين بشن هجوم على مواقعها جنوب المحافظة، في محاولة لتسجيل تقدم لها، مؤكدة أنها نجحت في إفشال الهجوم، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين.

في الإطار ذاته، اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، القوات المشتركة بالاستمرار في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في مناطق مختلفة جنوب الحديدة.

ونقلت قناة المسيرة أن القوات المشتركة أطلقت أكثر من 20 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب مدينة التحيتا، وقصفت بأكثر من  13 قذيفة مدفعية قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي، فيما قصفت بأكثر من 15 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية مثلث العدين وجسر الضمي بمديرية حيس.

وتشهد محافظة الحديدة، اشتباكات مستمرة، بين القوات المشتركة والحوثيين، منذ أكثر من عام على إعلان التوصل إلى اتفاق ستوكهولم الذي دعا إلى وقف إطلاق النار، وإعادة انتشار قوات الطرفين برعاية أممية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات