الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات المشتركة والحوثيون يتبادلون الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في الحديدة


إرشيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 10:00 صباحاً ]

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين القوات الحكومية والحوثيين، في مناطق مختلفة من محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت في خطوط التماس على الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة، بالقرب من منطقة 7 يوليو، فيما شهدت مناطق جنوب المدينة قصفاً مدفعياً مكثفاً.

وكانت القوات المشتركة اتهمت الحوثيين بشن هجوم على مواقعها جنوب المحافظة، في محاولة لتسجيل تقدم لها، مؤكدة أنها نجحت في إفشال الهجوم، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين.

في الإطار ذاته، اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، القوات المشتركة بالاستمرار في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في مناطق مختلفة جنوب الحديدة.

ونقلت قناة المسيرة أن القوات المشتركة أطلقت أكثر من 20 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب مدينة التحيتا، وقصفت بأكثر من  13 قذيفة مدفعية قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي، فيما قصفت بأكثر من 15 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية مثلث العدين وجسر الضمي بمديرية حيس.

وتشهد محافظة الحديدة، اشتباكات مستمرة، بين القوات المشتركة والحوثيين، منذ أكثر من عام على إعلان التوصل إلى اتفاق ستوكهولم الذي دعا إلى وقف إطلاق النار، وإعادة انتشار قوات الطرفين برعاية أممية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات