الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > أخبار اليمن

القوات المشتركة والحوثيون يتبادلون الاتهامات بخرق وقف إطلاق النار في الحديدة


إرشيف

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 13 يناير, 2020 - 10:00 صباحاً ]

اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة بين القوات الحكومية والحوثيين، في مناطق مختلفة من محافظة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر محلية إن الاشتباكات اندلعت في خطوط التماس على الأطراف الشرقية لمدينة الحديدة، بالقرب من منطقة 7 يوليو، فيما شهدت مناطق جنوب المدينة قصفاً مدفعياً مكثفاً.

وكانت القوات المشتركة اتهمت الحوثيين بشن هجوم على مواقعها جنوب المحافظة، في محاولة لتسجيل تقدم لها، مؤكدة أنها نجحت في إفشال الهجوم، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد من الحوثيين.

في الإطار ذاته، اتهمت جماعة الحوثي المسلحة، القوات المشتركة بالاستمرار في خرق اتفاق وقف إطلاق النار في مناطق مختلفة جنوب الحديدة.

ونقلت قناة المسيرة أن القوات المشتركة أطلقت أكثر من 20 قذيفة مدفعية باتجاه جنوب مدينة التحيتا، وقصفت بأكثر من  13 قذيفة مدفعية قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي، فيما قصفت بأكثر من 15 صاروخ كاتيوشا وقذيفة مدفعية مثلث العدين وجسر الضمي بمديرية حيس.

وتشهد محافظة الحديدة، اشتباكات مستمرة، بين القوات المشتركة والحوثيين، منذ أكثر من عام على إعلان التوصل إلى اتفاق ستوكهولم الذي دعا إلى وقف إطلاق النار، وإعادة انتشار قوات الطرفين برعاية أممية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات