تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > عربي و دولي

زعماء وقادة عدة دول يصلون مسقط للتعزية بوفاة السلطان قابوس


سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق شارك في تشييع جنازة سلفه قابوس- جيتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 12 يناير, 2020 - 05:18 مساءً ]

وصل ، اليوم الأحد، عدد من زعماء وقادة دول عربية وأجنبية، إلى العاصمة العمانية مسقط للتعزية في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية، فقد استقبل السلطان الجديد هيثم بن طارق، أمير الكويت صباح الصباح، و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التونسي قيس سعيد في قصر العلم بمسقط، والذين حضروا للقيام بواجب العزاء.

كما أعلنت الوكالة وصول استقبال السلطان بن طارق، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاس ساركوزي.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على رأس وفد من قيادات الحركة، قد وصلوا في وقت سابق للتعزية في وفاة قابوس.

وسبقهم أيضا إلى العاصمة العمانية مسقط أمير ويلز، الأمير تشارلز، ووزير الدفاع البريطاني بن والاس، ورئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق أول السير نيكولاس كارتر.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية استمرار وصول برقيات العزاء لليوم الثاني على التوالي، حيث أرسل كل من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وسلطان بروناي حاجي حسن البلقيه، وملك إسبانيا فيليبي السادس، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس جزر القمر، عثمان غزالي، ورئيس حكومة الوفاق اللييبية فائز السراج؛ برقيات عزاء بوفات السلطان قابوس بن سعيد.

https://twitter.com/e2euu/status/1216260937918898176?ref_src=twsrc%5Etfw

 





مشاركة الخبر:

تعليقات