حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

زعماء وقادة عدة دول يصلون مسقط للتعزية بوفاة السلطان قابوس


سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق شارك في تشييع جنازة سلفه قابوس- جيتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 12 يناير, 2020 - 05:18 مساءً ]

وصل ، اليوم الأحد، عدد من زعماء وقادة دول عربية وأجنبية، إلى العاصمة العمانية مسقط للتعزية في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية، فقد استقبل السلطان الجديد هيثم بن طارق، أمير الكويت صباح الصباح، و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التونسي قيس سعيد في قصر العلم بمسقط، والذين حضروا للقيام بواجب العزاء.

كما أعلنت الوكالة وصول استقبال السلطان بن طارق، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاس ساركوزي.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على رأس وفد من قيادات الحركة، قد وصلوا في وقت سابق للتعزية في وفاة قابوس.

وسبقهم أيضا إلى العاصمة العمانية مسقط أمير ويلز، الأمير تشارلز، ووزير الدفاع البريطاني بن والاس، ورئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق أول السير نيكولاس كارتر.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية استمرار وصول برقيات العزاء لليوم الثاني على التوالي، حيث أرسل كل من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وسلطان بروناي حاجي حسن البلقيه، وملك إسبانيا فيليبي السادس، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس جزر القمر، عثمان غزالي، ورئيس حكومة الوفاق اللييبية فائز السراج؛ برقيات عزاء بوفات السلطان قابوس بن سعيد.

https://twitter.com/e2euu/status/1216260937918898176?ref_src=twsrc%5Etfw

 





مشاركة الخبر:

تعليقات