الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش     وساطة محلية تفشل في الإفراج عن شخصية اجتماعية في شبوة     البحرية البريطانية تعلن إسقاط صاروخ أطلقه الحوثيون لاستهداف سفينة     باحث: مزاد علني بإسرائيل يفشل في بيع آثار يمنية     زعيم الحوثيين يعلن استهداف 102 سفينة أمريكية وبريطانية وإسرائيلية منذ أكتوبر     قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي    
الرئيسية > عربي و دولي

زعماء وقادة عدة دول يصلون مسقط للتعزية بوفاة السلطان قابوس


سلطان عمان الجديد هيثم بن طارق شارك في تشييع جنازة سلفه قابوس- جيتي

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الأحد, 12 يناير, 2020 - 05:18 مساءً ]

وصل ، اليوم الأحد، عدد من زعماء وقادة دول عربية وأجنبية، إلى العاصمة العمانية مسقط للتعزية في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

وحسب ما نقلته وكالة الأنباء العمانية، فقد استقبل السلطان الجديد هيثم بن طارق، أمير الكويت صباح الصباح، و أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، والرئيس التونسي قيس سعيد في قصر العلم بمسقط، والذين حضروا للقيام بواجب العزاء.

كما أعلنت الوكالة وصول استقبال السلطان بن طارق، وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، والرئيس الفرنسي الأسبق نيكولاس ساركوزي.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، ورئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" على رأس وفد من قيادات الحركة، قد وصلوا في وقت سابق للتعزية في وفاة قابوس.

وسبقهم أيضا إلى العاصمة العمانية مسقط أمير ويلز، الأمير تشارلز، ووزير الدفاع البريطاني بن والاس، ورئيس أركان الدفاع البريطاني الفريق أول السير نيكولاس كارتر.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية استمرار وصول برقيات العزاء لليوم الثاني على التوالي، حيث أرسل كل من ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، وسلطان بروناي حاجي حسن البلقيه، وملك إسبانيا فيليبي السادس، والرئيس العراقي برهم صالح، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس جزر القمر، عثمان غزالي، ورئيس حكومة الوفاق اللييبية فائز السراج؛ برقيات عزاء بوفات السلطان قابوس بن سعيد.

https://twitter.com/e2euu/status/1216260937918898176?ref_src=twsrc%5Etfw

 





مشاركة الخبر:

تعليقات