الأمم المتحدة تحذر من فقدان 19 مليون يمني لخدمات الرعاية الصحية     طائرة سعودية تنقل قيادات عسكرية من سقطرى إلى الرياض ..والانتقالي يتمرد ويرفض دعوة التحالف     كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"     شركات الصرافة توقف البيع والشراء وتغلق أبوابها في عدن    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اشهار أول جمعية في "سقطرى" تهتم بإبراز التراث الفني للأرخبيل وتقاليدها العريقة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 12 يناير, 2020 - 02:01 صباحاً ]

أُقيم في أرخبيل سقطرى، السبت، حفل اشهار جمعية رواد سقطرى الفنية كجمعية معنية بالفن السقطري والحفاظ عليه.

وفي الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات الاجتماعية، أشاد مدير عام الثقافة في محافظة سقطرى، عمر قبلان، باشهار الجمعية المعنية بإظهار الفن السقطري والحفاظ على التقاليد والألوان الفنية السقطرية الأصيلة.

وفي كلمته، دعا قبلان جمعيات الفن في أرخبيل سقطرى أن تحدو حدو محافظة المهرة التي اهتمت بالفن المهري في مختلف جوانبه وابراز عادات وتقاليد محافظة المهرة.

وأشاد قبلان بعمل الفنان مشعجل ومساهماته في الحفاظ على اللغة المهرية وترسيخها في أذهان الجيل الصاعد.

هذا وتم خلال حفل الإشهار التوافق على الهيئة الادارية لجمعية رواد سقطرى حسب التالي:

محمد سعد حمودي    رئيسا

ممدوح عبده أحمد العقرب أمينا عاما

أنيس عيسى احمد    المدير المالي





مشاركة الخبر:

تعليقات