"إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء     إحصائية تكشف ارتفاع نسبة شراء اليمنيين للعقار في تركيا     هل ترغب في التمتع بصحة جيدة طوال السنة؟!     فرنسا تنشر منظومة دفاعية في السعودية لـ"طمأنة الرياض"     منظمة أمريكية: أنشطة السعودية والإمارات في المهرة تواجه معارضة شعبية قوية     تحليل يتوقع استمرار الاضطرابات في 47 دولة عام 2020 من بينها اليمن (ترجمة خاصة)     تحذيرات أممية من مجاعة جديدة في اليمن     أزمة مشتقات نفطية.. مخطط إماراتي جديد للهيمنة على سوق النفط في "سقطرى"    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

اشهار أول جمعية في "سقطرى" تهتم بإبراز التراث الفني للأرخبيل وتقاليدها العريقة

المهرة بوست - خاص
[ الأحد, 12 يناير, 2020 - 02:01 صباحاً ]

أُقيم في أرخبيل سقطرى، السبت، حفل اشهار جمعية رواد سقطرى الفنية كجمعية معنية بالفن السقطري والحفاظ عليه.

وفي الحفل الذي حضره عدد من الشخصيات الاجتماعية، أشاد مدير عام الثقافة في محافظة سقطرى، عمر قبلان، باشهار الجمعية المعنية بإظهار الفن السقطري والحفاظ على التقاليد والألوان الفنية السقطرية الأصيلة.

وفي كلمته، دعا قبلان جمعيات الفن في أرخبيل سقطرى أن تحدو حدو محافظة المهرة التي اهتمت بالفن المهري في مختلف جوانبه وابراز عادات وتقاليد محافظة المهرة.

وأشاد قبلان بعمل الفنان مشعجل ومساهماته في الحفاظ على اللغة المهرية وترسيخها في أذهان الجيل الصاعد.

هذا وتم خلال حفل الإشهار التوافق على الهيئة الادارية لجمعية رواد سقطرى حسب التالي:

محمد سعد حمودي    رئيسا

ممدوح عبده أحمد العقرب أمينا عاما

أنيس عيسى احمد    المدير المالي





مشاركة الخبر:

تعليقات