حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"الحريزي" يستحضر مواقف السلطان "قابوس" النبيلة والصادقة تجاه "المهرة" واليمن


الشيخ "علي الحريزي"

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 11 يناير, 2020 - 11:39 مساءً ]

بعث وكيل محافظة المهرة السابق والمرجعية العليا لمجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي الشيخ "علي سالم الحريزي"، السبت، برقية عزاء ومواساة في وفاة السلطان "قابوس بن سعيد" سلطان سلطنة عمان.

واعرب "الحريزي" في البرقية التي بعثها للسلطان "هيثم بن طارق" وللشعب العماني عن خالص تعازيه ومواساته في فقيد الأمة السلطان "ٌقابوس" بعد مسيرة حافلة بالعطاء والحكمة والتنمية الشاملة وإرساء دعائم الامن والسلام الإقليمي والعالمي وتوثيق عرى التقدير والاحترام لأبناء شعبه وجواره.

وأشاد بالدور الإنساني والأخوي الصادق والنبيل الذي قدمه السلطان "قابوس" تجاه المهرة منذُ توليه الحكم وحتى وفاته والذي جسد وعمق لدى أبناء المهرة الحب والاخاء المخلص لجميل مكارمه.

وعبر الشيخ اليمني عن امنياته بالتوفيق للسلطان "هيثم بن طارق" في استكمال المسيرة الظافرة ولما فيه خير وعز السلطنة وشعبها الابي.

وكان مجلس الإنقاذ الوطني الجنوبي، الذي يرأس الشيخ الحريزي" مرجعية العليا قد عبر عن  خالص العزاء والمواساة لسلطنة عمان قيادة وشعبا في وفاة سلطانها وباني نهضتها "قابوس بن سعيد".

وقال المجلس إنه تلقى ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة جلالة السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان المعظم، الراحل اليوم إلى رياض الرحمة والرضوان والخلود. 

وأفاد أن وفاة قائد عربي مثل السلطان قابوس فاجعة على شعبنا اليمني وعلى جميع شعوب أمتنا العربية والإسلامية، وعلى الإنسانية جمعاء التي خسرت برحيله اليوم أحد القادة التاريخيين الكبار الذين حفظوا لمقام الحكم هيبته وعدله ورصانته على نحو منقطع النظير. 

وأكد أنه في الوقت الذي يقدم فيه خالص العزاء وعميق المواساة إلى الأسرة المالكة الكريمة وعلى رأسها جلالة السلطان هيثم بن طارق البوسعيدي، وإلى الشعب العماني الشقيق، فإنه يعرب عن عميق الامتنان لسلطنة عمان قيادةً وشعباً على أياديها البيضاء ومواقفها الجليلة مع شعبنا في مختلف الأحوال وأحلك الظروف، وأبرزها موقف المشرف الداعم لشعبنا ووحدته واستقلاله، والرافض للعدوان عليه. 

 

 





مشاركة الخبر:

تعليقات