حقوقيون يطالبون الأمم المتحدة بدور فعال لحماية حقوق الإنسان في اليمن     "غريفيث": موجة التصعيد الدائرة في "الجوف" اليمنية مثيرة للإحباط     "هادي" يعين رئيسا جديدا لهيئة الأركان     الإمارات في مهمة تفكيك معسكرات "سقطرى".. صفقة إماراتية سعودية لتقاسم النفوذ شرقي اليمن     غريفيث في لقاء تشاوري بالأردن: اليمن في مفترق الطرق وعلى الجميع تقديم تنازلات     بحضور كفاين وبن نيمر.. مؤسسة كويتية تدشن توزيع قوارب ومعدات لصيادي المهرة     انتقد سرعة الطقم.. مقتل مواطن على يد أحد عناصر مليشيات الانتقالي في عدن     مسلحون يغتالون مواطنا في القطن بحضرموت     فريق خيبل المهرة يختتم مشاركته في بطولة الأندية العربية لكرة الطائرة     عاصفة رملية تجتاح المهرة وعدة محافظات يمنية     سقطرى تشهد تمرداً جديداً في ظل صمت قيادة القوات السعودية في الأرخبيل     السعودية تمنع دخول المعتمرين والسائحين "لمنع انتشار كورونا"     سقطرى: اجتماع للقيادات الأمنية والعسكرية يؤكد على تشديد الإجراءات في المطار والميناء     "الأجهزة الأمنية" تحقق في الهجوم الدامي بمفرق فوجيت بالمهرة     البحسني: القوات الإماراتية لم تغادر حضرموت    
الرئيسية > عربي و دولي

السلطان هيثم بن طارق يؤكد الاستمرار في نهج عمان محلياً ودولياً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 11 يناير, 2020 - 01:17 مساءً ]

أكد سلطان عمان، هيثم بن طارق، أن السلطنة ماضية على نهج السلطان قابوس والبناء عليه، وسيواصل نهجه في السياسة الخارجية.

وأضاف السلطان الجديد بعد أداءه القسم سلطاناً لعمان، أن السلطنة ستحرص على حسن الجوار، والتعاون الدولي، وعدم التدخل في شؤون الغير، وستظل تدعو إلى حل الخلافات بالطرق السلمية.

وقال السلطان هيثم: سنعمل على النأي بالمنطقة عن الصراعات والخلافات وتحقيق التكامل الاقتصادي، وستواصل عمان دورها الفاعل في الأمم المتحدة والعمل على تحقيق الأمن الدولي، وستحترم المواثيق والاتفاقيات التي وقعتها مع الدول والمنظمات.

والسلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، هو التاسع لعُمان، وابن عم نظيره الراحل، ويعود أصله للمؤسس الأول للدولة البوسعيدية (الإمام أحمد بن سعيد) عام 1741م، التي تتولى أسرته حكم البلاد، وتعد من أقدم الأسر العربية الحاكمة بصورة متواصلة.

وجاءت تسميته سلطاناً للبلاد عقب دعوة مجلس الدفاع العماني، العائلة المالكة لتحديد خليفة السلطان قابوس، الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

وقال مجلس الدفاع الذي يضم كبار الضباط والمسؤولين، والموكل له دعوة العائلة لتحديد الخليفة في بيان، إنه تسلّم اليوم السبت رداً من مجلس العائلة المالكة، يبين تسمية السلطان هيثم، وفق وصية السلطان الراحل قابوس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات