صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > عربي و دولي

السلطان هيثم بن طارق يؤكد الاستمرار في نهج عمان محلياً ودولياً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 11 يناير, 2020 - 01:17 مساءً ]

أكد سلطان عمان، هيثم بن طارق، أن السلطنة ماضية على نهج السلطان قابوس والبناء عليه، وسيواصل نهجه في السياسة الخارجية.

وأضاف السلطان الجديد بعد أداءه القسم سلطاناً لعمان، أن السلطنة ستحرص على حسن الجوار، والتعاون الدولي، وعدم التدخل في شؤون الغير، وستظل تدعو إلى حل الخلافات بالطرق السلمية.

وقال السلطان هيثم: سنعمل على النأي بالمنطقة عن الصراعات والخلافات وتحقيق التكامل الاقتصادي، وستواصل عمان دورها الفاعل في الأمم المتحدة والعمل على تحقيق الأمن الدولي، وستحترم المواثيق والاتفاقيات التي وقعتها مع الدول والمنظمات.

والسلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، هو التاسع لعُمان، وابن عم نظيره الراحل، ويعود أصله للمؤسس الأول للدولة البوسعيدية (الإمام أحمد بن سعيد) عام 1741م، التي تتولى أسرته حكم البلاد، وتعد من أقدم الأسر العربية الحاكمة بصورة متواصلة.

وجاءت تسميته سلطاناً للبلاد عقب دعوة مجلس الدفاع العماني، العائلة المالكة لتحديد خليفة السلطان قابوس، الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

وقال مجلس الدفاع الذي يضم كبار الضباط والمسؤولين، والموكل له دعوة العائلة لتحديد الخليفة في بيان، إنه تسلّم اليوم السبت رداً من مجلس العائلة المالكة، يبين تسمية السلطان هيثم، وفق وصية السلطان الراحل قابوس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات