تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > عربي و دولي

السلطان هيثم بن طارق يؤكد الاستمرار في نهج عمان محلياً ودولياً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ السبت, 11 يناير, 2020 - 01:17 مساءً ]

أكد سلطان عمان، هيثم بن طارق، أن السلطنة ماضية على نهج السلطان قابوس والبناء عليه، وسيواصل نهجه في السياسة الخارجية.

وأضاف السلطان الجديد بعد أداءه القسم سلطاناً لعمان، أن السلطنة ستحرص على حسن الجوار، والتعاون الدولي، وعدم التدخل في شؤون الغير، وستظل تدعو إلى حل الخلافات بالطرق السلمية.

وقال السلطان هيثم: سنعمل على النأي بالمنطقة عن الصراعات والخلافات وتحقيق التكامل الاقتصادي، وستواصل عمان دورها الفاعل في الأمم المتحدة والعمل على تحقيق الأمن الدولي، وستحترم المواثيق والاتفاقيات التي وقعتها مع الدول والمنظمات.

والسلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، هو التاسع لعُمان، وابن عم نظيره الراحل، ويعود أصله للمؤسس الأول للدولة البوسعيدية (الإمام أحمد بن سعيد) عام 1741م، التي تتولى أسرته حكم البلاد، وتعد من أقدم الأسر العربية الحاكمة بصورة متواصلة.

وجاءت تسميته سلطاناً للبلاد عقب دعوة مجلس الدفاع العماني، العائلة المالكة لتحديد خليفة السلطان قابوس، الذي حكم البلاد لنحو خمسة عقود.

وقال مجلس الدفاع الذي يضم كبار الضباط والمسؤولين، والموكل له دعوة العائلة لتحديد الخليفة في بيان، إنه تسلّم اليوم السبت رداً من مجلس العائلة المالكة، يبين تسمية السلطان هيثم، وفق وصية السلطان الراحل قابوس.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات