بريطانيا تدرج 20 سعودياً على لائحة العقوبات لدورهم في قتل جمال خاشقجي     الأمم المتحدة تحذر من فقدان 19 مليون يمني لخدمات الرعاية الصحية     طائرة سعودية تنقل قيادات عسكرية من سقطرى إلى الرياض ..والانتقالي يتمرد ويرفض دعوة التحالف     كاتب يمني : ساطور التقطيع والتفتيت والتقسيم شغّال في اليمن بشكل مخيف     لماذا تعد مهمة المبعوث الأممي إلى اليمن مستحيلة؟.. هذه أبرز الخلافات بين الحوثيين وحكومة هادي     الحوثيون يدعون القبائل للنفير الى مأرب ثأرا لمقتل "آل سبيعيان"     أمهات المختطفين في عدن تطالب "الانتقالي" بالكشف عن مصير المعتقلين     عاجل : اليمن.. تسجيل 19 إصابة جديدة بكورونا يرفع عدد الحالات إلى 1284     واتساب يعلن عن "4" مزايا جديدة طال انتظارها     مفوضية اللاجئين : الحرب تسببت بنزوح 13% من سكان اليمن وعملنا يقترب من نقطة الانهيار     الحضرمي يحذر العالم من كارثة منتظرة في البحر الأحمر     "من جديد".. موقع عبري مخاطباً الإنتقالي الجنوبي: إسرائيل كسبت صديقاً غير سري في اليمن     شاهد بالفيديو .. الجراد يجتاح العاصمة صنعاء     إحداها حظر لمس الكعبة.. السعودية تعلن إجراءات جديدة لموسم الحج     صحيفة : وفد الحوثيين رفض لقاء "غريفيث"    
الرئيسية > عربي و دولي

وفاة السلطان قابوس بن سعيد ومجلس العائلة يعيّن "هيثم بن طارق" خلفاً له

المهرة بوست - وكالات
[ السبت, 11 يناير, 2020 - 11:32 صباحاً ]

أعلن البلاط السلطاني، وفاة سلطان عُمان، قابوس بن سعيد،  مساء الجمعة، والحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين المقبلة.

واجتمع مجلس العائلة في سلطنة عمان، وعيّن هيثم بن طارق آل سعيد خلفاً، للسلطان قابوس، الذي توفي بعد نهضة شامخة أرساها خلال 50 عاماً منذ أن تقلّد زمام الحكم في 23 من يوليو عام 1970.

وكان السلطان هيثم يشغل منصب وزير الثقافة والتراث، وهو على رأس من أشرفوا على وضع الرؤية الاقتصادية عمان 2040، كما عمل في وقت سابق أميناً عاماً لوزارة الخارجية.

وشهدت فترة السلطان قابوس مسيرة حكيمة مظفرة، حافلة بالعطاء شملت سلطنة عُمان من أقصاها إلى أقصاها، وطالت العالم العربي والإسلامي والدولي قاطبة، وأسفرت عن سياسة متزنة وحكيمة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات