نقابة الصحفيين تدعو الأطراف اليمنية إلى إيقاف الحرب على الصحافة والسماح بعودة التعددية الصحفية     تعز.. عشرات الآلاف يتظاهرون تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة     المخابرات الأمريكية: الضربات ضد الحوثيين ليست كافية لردعهم عن استهداف السفن     الاتحاد الأوروبي يدعو إلى إطلاق سراح الصحفيين المحتجزين في اليمن     القوات الأمريكية تعلن تدمير ثلاث مُسيّرات حوثية     المهرة.. سيول جارفة تغرق شوارع وتحاصر منازل في الغيضة والسلطات تجلي المحاصرين     تركيا توقف تعاملاتها التجارية بالكامل مع إسرائيل     توقعات أممية بتكاثر الجراد الصحراوي بين حضرموت والجوف خلال الأسابيع القادمة      40 منظمة حقوقية تطالب بوقف الانتهاكات ضد الصحفيين في اليمن     صندوق النقد الدولي يحذر من تفاقم الوضع الهش في اليمن خلال العام 2024     رئيس المجلس العام يناقش احتياجات مكتب المرأة بالمهرة ويقدم له دعما ماليا     وفاة وإصابة نحو 30 شخصا بحادث مروري في عمران     جماعة الحوثي تعلن مقتل وإصابة 75 يمنيا جراء الغارات الأمريكية والبريطانية منذ يناير     توجهات صينية لافتتاح قسم لتعليم اللغة الصينية بجامعة عدن     وفاة وإصابة 378 شخصا بحوادث مرورية بمناطق الحكومة خلال الشهر الماضي    
الرئيسية > أخبار اليمن

سي ان ان: أمريكا استهدفت قيادي عسكري إيراني باليمن في يوم مقتل سليماني

المهرة بوست - متابعات
[ السبت, 11 يناير, 2020 - 01:34 صباحاً ]

نقلت شبكة الـ "سي ان ان" الأمريكية مساء الجمعة عن مصدر مسؤول إن الولايات المتحدة استهدفت مسؤول عسكري إيراني آخر في فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني في اليمن، في نفس الليلة التي قتل فيها قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وأكد مصدر آخر على اطلاع بالأحداث، إن عملية استهداف المسؤول الإيراني في اليمن باءت بالفشل، فيما لم يقدم المصدران أي تفاصيل أخرى حول تفاصيل تلك العملية.

وأشار المصدر المسؤول، إلى أنه لا توجد أي عملية أوسع لاستهداف قادة فيلق القدس، في الوقت الحالي.

وكانت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية، نشرت في وقت سابق، تقريرًا حول ذلك الاستهداف، مشيرة إلى أن عبد الرضا شهلاي، القيادي في فيلق القدس، هو المستهدف في تلك العملية.

وتدعم إيران من خلال فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، جماعة الحوثي في اليمن والتي تسيطر على مقاليد الأمور في البلاد، بعد طرد الحكومة اليمنية من العاصمة صنعاء قبل عدة سنوات.

وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في وقت سابق، الجمعة، إن بلاده استهدفت قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بعد معلومات تشير إلى تخطيط سليماني لهجمات وشيكة ضد مصالح الولايات المتحدة وقواتها في المنطقة.

وأصدرت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية جديدة على مسؤولين إيرانيين، وعدد من الشركات الإيرانية، في إطار الرد على الهجمات الصاروخية التي استهدفت القوات الأمريكية في العراق، فجر الأربعاء الماضي، على خلفية مقتل سليماني.





مشاركة الخبر:

تعليقات