تعزيزات عسكرية سعودية تصل عدن     الحكومة تقول إن تصعيد الحوثيين ينسف جهود إنهاء الحرب والدفاع تدعو إلى رفع الجاهزية     سفراء الإتحاد الأوروبي يزورون صنعاء لبحث استئناف المحادثات السياسية     استمرار دعوات وقف تسليح السعودية وإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن     وفاة 148 شخص في محافظة إب خلال 2019 نتيجة الكوليرا والإسهالات الحادة     ارتفاع ضحايا الهجوم على معسكر مأرب إلى أكثر من 70 قتيلاً وعشرات الجرحى     الحوثيون يعلنون انتهاء مهلة "استبدال الطبعة الجديدة" من العملة المحلية     "إنفوجرافيك" يسلط الضوء على أطماع السعودية والإمارات في المهرة اليمنية     بالتزامن مع معارك في نهم.. قتلى وجرحى في هجوم للحوثيين بصاروخ باليستي على معسكر بمأرب     الشبكة العربية لحقوق الإنسان: الصحفيون يدفعون ثمن الصراع في اليمن     "النوايا المبيتة".. تحقيق استقصائي للجزيرة حول أطماع السعودية في محافظة المهرة     "سام" تنشر تقريرا عن جرائم وانتهاكات السعودية ومليشيات باكريت في المهرة     وفاة مهاجر يمني بعد تعرضه لعملية طعن في جزيرة يونانية     مجلة أمريكية: بن زايد ديكتاتور يدعم الانقلابات والمليشيات في المنطقة (ترجمة خاصة)     الجيش يشنّ هجوماً على مواقع للحوثيين في مديرية نهم شرق صنعاء    
الرئيسية > عربي و دولي

مقتل 176 شخصاً في تحطم طائرة أوكرانية جنوب طهران

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 08 يناير, 2020 - 01:04 مساءً ]

قُتل 176 شخصاً، صباح اليوم الأربعاء، في حادث سقوط طائرة مدنية أوكرانية بعد دقائق على إقلاعها من مطار "الإمام الخميني" الدولي بالعاصمة طهران.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن جميع ركاب الرحلة بي اس 752 وطاقمها قتلوا، في حادثة تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، وهي من طراز "بوينغ 737".

وأوضح المتحدث باسم المطار أن الطائرة سقطت بالقرب من مدينة برند جنوب العاصمة طهران صباح اليوم، وأودت بحياة 176 راكباً بينهم الطاقم بسبب اشتعال النيران في محركها نتيجة خلل فني، بعد أن أقلعت متوجهة إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

في الإطار ذاته قال وزير الخارجية الأوكراني، فاديم بريستايكو، إن الطائرة كانت تقل 82 إيرانيا و63 كنديا و11 أوكرانيا و10 سويديين وأربعة أفغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين، فيما قالت السفارة الأوكرانية في إيران إن معلومات أولية تشير إلى أن عطلاً في المحرك وراء السقوط، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابياً.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات