الحوثيون: الأمم المتحدة تقابل مناشداتنا بشأن صيانة خزان "صافر" بالوعود الزائفة     الإمارات وإسرائيل.. أكثر بكثير من زواج مصالح     أول رد من عبدالله النفيسي على حملة التحريض التي طالته من وزير خارجية الإمارات     "مع اقتراب موجة كورونا الثانية".. دول العالم تتراجع عن الفتح التدريجي     ارتفاع الدولار في عدن وصنعاء مساء اليوم؟!     مركز "الأرصاد" يوجه تحذيراً عاجلاً للمواطنين بشأن حالة الطقس     ضاحي خلفان: الجُزر الثلاث احتلتها إيران قبل قيام دولة الإمارات     تراجع تحويلات المغتربين اليمنيين 80 بالمئة بسبب كورونا     الحوثي يكشف : هذا هو دليل المؤامرة التي تحاك على شركة "صافر" اليمنية     المفكر الكويتي "النفيسي" يرد على اتهام "بن زايد" له بالإرهاب.. ماذا قال؟     مباحثات دولية بهدف تحسين وصول المساعدات إلى اليمن     مكتب الصحة بالمهرة تتسلم جهاز فحص الفيروسات (PCR)     المهرة .. وصول شحنة مساعدات طبية إلى مديرية حوف مقدمة من سلطنة عُمان      مسؤول يمني يتهم التحالف السعودي بدعم تمرد وتصعيد مليشيات الانتقالي     الحوثيون : التحالف السعودي إستهدف "زوارق مدنية" غربي اليمن    
الرئيسية > عربي و دولي

مقتل 176 شخصاً في تحطم طائرة أوكرانية جنوب طهران

المهرة بوست - وكالات
[ الاربعاء, 08 يناير, 2020 - 01:04 مساءً ]

قُتل 176 شخصاً، صباح اليوم الأربعاء، في حادث سقوط طائرة مدنية أوكرانية بعد دقائق على إقلاعها من مطار "الإمام الخميني" الدولي بالعاصمة طهران.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية إن جميع ركاب الرحلة بي اس 752 وطاقمها قتلوا، في حادثة تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الأوكرانية، وهي من طراز "بوينغ 737".

وأوضح المتحدث باسم المطار أن الطائرة سقطت بالقرب من مدينة برند جنوب العاصمة طهران صباح اليوم، وأودت بحياة 176 راكباً بينهم الطاقم بسبب اشتعال النيران في محركها نتيجة خلل فني، بعد أن أقلعت متوجهة إلى العاصمة الأوكرانية كييف.

في الإطار ذاته قال وزير الخارجية الأوكراني، فاديم بريستايكو، إن الطائرة كانت تقل 82 إيرانيا و63 كنديا و11 أوكرانيا و10 سويديين وأربعة أفغان وثلاثة ألمان وثلاثة بريطانيين، فيما قالت السفارة الأوكرانية في إيران إن معلومات أولية تشير إلى أن عطلاً في المحرك وراء السقوط، وليس هجوما بصاروخ أو عملا إرهابياً.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات