قتلى وجرحى باشتباكات بين مسلحين قبليين في لحج     وفاة طفلة مصابة بالدفتيريا بمخيم للنازحين في مأرب     إسرائيليون يتهجمون على وزير الأمن القومي "بن غفير" ويحاصروه بمقر حكومي     القوات الحكومية تعلن إحباط هجوم للحوثيين في تعز     هيئة بريطانية تعلن عن دوي ارتطام وتصاعد للدخان من البحر جنوب غربي عدن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات ويحذر من الصواعق     مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس    
الرئيسية > أخبار اليمن

الائتلاف الوطني الجنوبي يدشن فرعه في شبوة ويعلن رفض تقسيم اليمن

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 07 يناير, 2020 - 11:21 مساءً ]

دشن الائتلاف الوطني الجنوبي، يوم الثلاثاء، فرعه بمحافظة شبوة اليمنية، وأعلن رفضه مشاريع تقسيم اليمن أو الوصاية على القضية الجنوبية.

و في بيان صادر عن الائتلاف بمناسبة افتتاح فرعه بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن، شدد على رفض ادعاء الوصاية على القضية الجنوبية من أي طرفً كان، وجدد الرفض المطلق لكل المشاريع التي تعمل على تفتيت الجنوب والنسيج الوطني.

وجدد الائتلاف التزامه بدعم جهود الرئيس هادي لاستعادة الدولة، وإنهاء الانقلاب الحوثي، ودعا الحكومة اليمنية إلى دعم السلطة المحلية في شبوة وإعطاء أبناء شبوة الاولوية في العمل مع الشركات النفطية والغازية.

كما طالب بالضغط على الجهة التي تعرقل تنفيذ اتفاق الرياض، في إشارة للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، والساعي للإنفصال.

وأدان المكون الجنوبي الجديد الأعمال الخارجة عن النظام والقانون ومشاريع الفوضى والعنف، وملشنة المجتمع، مطالبا بدعم وإسناد الأجهزة الأمنية والعسكرية بمحافظة شبوة، لتقوم بدورها بالشكل الذي يحقق المصلحة العليا لأبناء المحافظة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات