تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

بضغط سعودي.. الحكومة تتنكر لتحركات الجبواني بحثا عن دعم لمجالات النقل في اليمن


الجبواني قام بجولة شملت الكويت وتركيا في إطار بحث دعم لقطاعات النقل في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 07 يناير, 2020 - 05:30 مساءً ]

تنكرت الحكومة اليمنية المقيمة في الرياض، لجهود وتحركات وزير النقل صالح الجبواني الأخيرة الهادفة إلى تطوير قطاعات النقل اليمنية، ولقاءاته بعدد من مسؤولي الكويت وتركيا.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، اليوم الثلاثاء، عن مصدر حكومي قوله إن "التصريحات المتداولة عن ترتيبات لتوقيع اتفاقيات وتحديدا في قطاعات النقل خاصة الموانئ والمطارات وغيرها، تعبر عن وجهة نظر شخصية ولا تمثل الحكومة الحريصة على استكمال الهدف الواضح في استعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا للانطلاق نحو البناء والتنمية واعادة الاعمار".

وقال المصدر إن "تصريحات بعض اعضاء الحكومة في هذا الجانب خلال زيارات شخصية يقومون بها لدول شقيقة وصديقة، غير مسؤولة ولم يتم الرجوع فيها إلى دولة رئيس الوزراء وفخامة رئيس الجمهورية"، حسب ما نقلته الوكالة.

 وأكد المصدر "حرص اليمن على بناء علاقات طيبة مع الدول الشقيقة والصديقة تقوم على العمل المؤسسي وفي اطار التشريعات والقوانين النافذة وليس إبرام اتفاقات بشكل شخصي".

ووفقا للوكالة فأشار المصدر إلى، "التزام الحكومة وجميع اعضائها برؤية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في التعاون والتنسيق الخارجي وبناء الشراكات التنموية وفقا للمصالح الاستراتيجية العليا لليمن وشعبها".

وكان وزير النقل صالح الجبواني قد ناقش مع مسؤولين كويتيين دعم الخطوط الجوية اليمنية بثلاث طائرات.

من جهته، أبدى الجانب الكويتي استعداده في حال موافقة الحكومة والقيادة السياسية بدولة الكويت، مؤكدا استعداد بلاده لتقديم المساعدة والدعم لليمن.

كما بحث الوزير مع نظيره التركي تعزيز التعاون والتنسيق المشتر بين البلدين، قائلا إنه اتفق مع الجانب التركي على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارتين لوضع مسودة إتفاقية تنظم التعاون والدعم  والإستثمار التركي في قطاع النقل في اليمن.





مشاركة الخبر:

تعليقات