الإعلان عن موعد تشييع الرئيس الإيراني     ما هي الدول التي أعلنت الحداد العام على رئيسي ومرافقيه؟     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة ومتفرقة وأجواء حارة     الهجرة الدولية تعلن نزوح 48 أسرة يمنية خلال الأسبوع الماضي     فضائل: جماعة الحوثي ترفض تنفيذ التزاماتها في الكشف عن مصير المخفيين قسرا وعلى رأسهم قحطان     القوات الأمريكية تعلن إطلاق الحوثيين صاروخ مضاد للسفن فوق خليج عدن     الإعلان عن وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية     الجانب الحكومي يتهم الحوثيين بالتعنت في ملف الأسرى والمختطفين     إصابة مواطن برصاص مسلحين غربي عدن     مانشستر سيتي يتوّج بطلاً للدوري الإنجليزي الممتاز     تفاقم الأزمات مع انهيار الريال أمام الدولار جنوب اليمن     مارب.. تنفيذ حكم الإعدام بحق مدان بقتل مواطن     شبوة.. نجاة مسؤول محلي من محاولة اغتيال ومقتل نجله واحد مرافقيه     شركة النفط تبدأ إرسال أول شحنة بترولية إلى سقطرى     الريال اليمني يسجل أدنى قيمة له في مناطق سيطرة الحكومة    
الرئيسية > أخبار اليمن

أول تعليق رسمي من وزير الخارجية اليمني على مقتل موظف الصليب الأحمر في تعز


حنا لحود - موظف الصليب الاحمر الذي قتل في اليمن

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ السبت, 21 أبريل, 2018 - 04:45 مساءً ]

في أول تعليق رسمي للحكومة الشرعية على جريمة إغتيال موظف يعمل ضمن بعثة اللجنة الدولية للصليب الاحمر، برصاص مسلحين مجهولين في تعز اليوم السبت. 

قال عبدالملك المخلافي وزير الخارجية اليمني في الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً أن "جريمة اغتيال حنا لحود  ستجد المتابعة والاهتمام لكشف الجناة ونيلهم العقاب الرادع كما ابلغني محافظ تعز".

 

جريمة اغتيال #حنا_لحود ستجد المتابعة والاهتمام لكشف الجناة ونيلهم العقاب الرادع كما ابلغني محافظ تعز ويجب ان لاتوثر على العمل الإنساني النبيل للصليب الاحمر في تعز خصوصا وفِي اليمن عموما، كما يسعى لذلك مرتكبي الجريمة ومن يقف ورائهم .

— عبدالملك المخلافي (@almekhlafi52) ?? أبريل، ????


وأكد المخلافي في تغريدات نشرها بصفحته الرسمية بموقع التدوينات المصغر "تويتر" "على ضرورة ان لاتوثر هذه الجريمة على العمل الإنساني النبيل للصليب الاحمر في تعز خصوصا وفِي اليمن عموما، كما يسعى لذلك مرتكبي الجريمة ومن يقف ورائهم."


موضحاً أن "الصليب الأحمر  قام بدور انساني نبيل في كل أنحاء اليمن ، وكان متميزا في تعز  رغم الصعوبات والمخاطر حيث كان رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر  هو اول مسؤول دولي يخترق حصار تعز ، خالص المواساة للرجال والنساء العاملين في الصليب الاحمر باغتيال حنا لحود اليوم  في منطقة الضباب" .

 

#الصليب_الأحمر قام بدور انساني نبيل في كل أنحاء اليمن ، وكان متميزا في #تعز رغم الصعوبات والمخاطر حيث كان رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر هو اول مسؤول دولي يخترق حصار تعز ، خالص المواساة للرجال والنساء العاملين في الصليب الاحمر باغتيال #حنا_لحود اليوم في منطقة الضباب .

— عبدالملك المخلافي (@almekhlafi52) ?? أبريل، ????

وكان مجهولون أطلقوا النار على سيارة بعثة الصليب الاحمر الدولي اثناء توقفها في منطقة الضباب وهي في طريقها الى عدن، ما ادى الى مقتل الموظف اللبناني في البعثة حنا لحود.

 



مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات