عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

ضحايا الانتهاكات في تعز يؤكدون تعرضهم للاعتقال غير القانوني ويطالبون بمحاسبة الجناة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 05 يناير, 2020 - 02:36 مساءً ]

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، إنها استمعت السبت، إلى شهادات مع 11 ضحية اعتقال غير قانوني من المعلمين والعمال والإعلاميين في محافظة تعز، تعرضوا لانتهاكات مختلفة.

وأشارت اللجنة في يبان لها، أنها عقدت جلسة استماع لضحايا الاعتقال التعسفي وغير القانوني، وأسرهم بمحافظة تعز، ضمن آلياتها في التحقيق بالانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف، وتوثيق المعطيات المسجلة بجلسة الاستماع في بيانات اللجنة.

وأضافت أن الجلسة وضحت الممارسات وطبيعة وأوصاف السجون، ومراكز الاعتقال التي تم وضع الضحايا بها، إضافة إلى تفاصيل الحقوق الاجتماعية والمدنية التي تم حرمانهم منها وغيرها من أهوال المعاناة التي عاشها المعتقلون جراء انتهاك لحقوقهم.

واستمعت اللجنة إلى شهادات لأسر وذوي الضحايا والمعتقلين السابقين كشفت عن معاناتهم في متابعة حصول المعتقلين على حرياتهم، وتأثير تغييب هؤلاء الضحايا على أسرهم وأبنائهم.

وطالب الضحايا الناجين وأسرهم بإنهاء حالة اللاعدل التي يعيشها ضحايا الاعتقال، ومحاسبة مرتكبي تلك الانتهاكات الذين وجّهوا وقاموا بتلك الأعمال المخالفة لكل الشرائع والمواثيق الدولية والقوانين الوطنية، ضماناً لعدم عودة تلك الممارسات، وتفادياً لحدوث حالة الانتقام وتطبيق العدالة الذاتية البعيدة عن القانون.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات