وفاة طفلين وأمهما وإصابة آخرين بانهيار منزل في ذمار     قمة البحرين تؤكد دعمها لوحدة الصف اليمني وتحقيق الأمن والاستقرار في البلاد     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ أول هجومين ضد سفن في البحر المتوسط     السلطة المحلية بمارب تمهل أصحاب محطات الغاز غير القانونية 72 ساعة للإغلاق الطوعي     وكالة أمريكية: الحكومة ترفض إصلاح كابل انترنت في البحر الأحمر     رابطة حقوقية تحمل الانتقالي مسؤولة حياة محامي وتدعو لإنقاذه     الرئيس السيسي يؤكد تمسك مصر بوحدة واستقرار اليمن     مارب.. تسجيل أكثر من 300 حالة اشتباه بالكوليرا والدفتيريا منذ بداية العام     رئيس الحكومة يقر بالفساد والإخفاقات في ملف الكهرباء     فيديو لبوتين يتحدث عن "تعزيز العلاقات" بين موسكو والحوثيين.. حقيقي أم مفبرك؟     مرجعية قبائل حضرموت تلتقي وفدا أمميًا وتؤكد على دعم الجهود السياسية وتمثيل المحافظة في المشاورات     مباحثات يمنية بريطانية حول التعاون العسكري والاقتصادي     سقطرى.. مظاهرات شعبية تطالب بتغيير المحافظ "رأفت الثقلي" المحسوب على الانتقالي     "حضرموت الجامع" يحمل الرئاسي والحكومة مسؤولية تردي الأوضاع في المحافظة     الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة    
الرئيسية > أخبار اليمن

مكتب الزراعة في محافظة ريمة يبدأ برنامجاً للتوعية بطرق زراعة أشجار اللوز

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الأحد, 05 يناير, 2020 - 01:19 مساءً ]

أعلن مكتب الزراعة والري بمحافظة ريمة، عن التحضير لغرس ما يقارب 3 ألف شجرة لوز في المنطقة، ابتداء من شهر مارس المقبل.

وينفذ مكتب الزراعة والري بالمحافظة، نزولاً ميدانياً بهدف توعية المزارعين، ومساعدتهم في طرق زراعة شجرة "اللوز" وكيفية الاعتناء بها.

وقال المكتب في بيان نشره على (فيسبوك)، إنه بدأ النزول الميداني إلى المناطق التي سبق أن زرعت شجرة "اللوز" وثبت أنها مناسبة لزراعته وإنتاجه اقتصادياً، في مديرية الجبين بالمحافظة، حيث تتحمل هذه الفاكهة الجفاف، وبدأت فعلياً في إنتاج الثمرة في المنطقة.

وأشار إلى أن مدير إدارة الإرشاد والتدريب الزراعي، يحيى الفقيه، بدأ السبت بالنزول الميداني لإعطاء المزارعين حزمة متكاملة من المعلومات عن شجرة اللوز،  وزراعتها والعمليات الزراعية اللازمة؛ خصوصاً المسافات والري والتقليم والتسميد، وطرق إكثارها، والخدمة اللازمة لأشجار اللوز.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات