مباحثات "أمريكية عمانية" بشأن التصعيد في البحر الأحمر     كتائب القسام تعلن إيقاع قوتين إسرائيليتين في كمينيْن بالمغراقة في غزة     سفينة حربية يونانية تعترض طائرتين مسيرتين للحوثيين في البحر الأحمر     حجة.. إصابة مدني جراء انفجار لغم في ميدي     القوات الأمريكية تعلن التصدي لصاروخ باليستي وأربع مُسيّرات حوثية     وزير الدفاع يبحث مع السفير الصيني جهود تحقيق السلام في اليمن     تراجع كبير في حركة السفن بقناة السويس جراء الهجمات الحوثية في البحر الأحمر     وزير الدفاع الأمريكي يبحث مع نظيره اليوناني التعاون الدفاعى وجهود حماية التجارة فى البحر الأحمر     انتشال جثث 14 مهاجرا قبالة سواحل تونس     إصابة شاب مدني بانفجار لغم بدراجة نارية في حجة     جماعة الحوثي تعلن تنفيذ ثلاثة عمليات هجومية ضد سفن أمريكية وإسرائيلية     تعز.. تنفيذ حكم الإعدام رميا بالرصاص بحق مدان بالقتل     وفاة وإصابة 14 شخصا بحوادث مرورية في عدة محافظات     منتخب المهرة للشطرنج يحل بالمركز  الثاني عربياً في البطولة المُقامة بروسيا     جماعة الحوثي تطالب برنامج الأغذية العالمي باستئناف المساعدات في مناطق سيطرتها    
الرئيسية > أخبار اليمن

الحكومة اليمنية تؤيد مقتل "سليماني" وتعتبرها خطوة لإنهاء الحرب

المهرة بوست - خاص
[ السبت, 04 يناير, 2020 - 01:58 صباحاً ]

أبدت الحكومة اليمنية؛ مساء الجمعة، تأييدها مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، الذي قُتل بغارة أمريكية في العراق، واعتبرتها خطوة نحو إنهاء الحرب.

وقال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، "لطالما سعت أذرع النظام الإيراني بمن فيهم مليشيات الحوثيين إلى تنفيذ المشروع الإيراني التوسعي في منطقتنا العربية، وهذا كله بدعم مالي وعسكري من قبل الحرس الثوري الإيراني عبر فيلق القدس وقائده الهالك قاسم سليماني"، وفق ما نشر حساب الخارجية اليمنية على تويتر.

واعتبر "الحضرمي" أن "تاريخ الإرهابي قاسم سليماني اسود وقد عمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة وفي بلادنا تحديدا بدعمه للمليشيات الحوثية، وأشار أن النظام الإيراني هو الراعي الأول للإرهاب في العالم، ومسؤولون عن قتل وتشريد الآلاف من الأبرياء في اليمن وفي الوطن العربي.

‏من جانبه قال وزير الإعلام اليمني "معمر الإرياني"، إن اليمنيين يرون مقتل سليماني وتقويض السياسات التوسعية ومساعي الهيمنة الايرانية، كخطوة هامة لإنهاء الحروب والنزاعات وإحلال الأمن والاستقرار الذي تستحقه دول المنطقة".

وأضاف الارياني في تصريح نشرته الوكالة الرسمية سبأ، أن ‏حالة الصدمة لدى المليشيا الحوثية بعد مقتل سليماني يؤكد طبيعة العلاقة بين المليشيا الحوثية ونظام الملالي في طهران ".

وتتهم الحكومة اليمنية الشرعية إيران بدعم جماعة الحوثي المسلحة التي انقلبت على الدولة، بالأسلحة المتطورة التي تشمل صواريخ باليستية وطائرات دون طيار التي تستهدف المملكة العربية السعودية، والأراضي اليمنية الخاضعة للحكومة الشرعية.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات