تضرر سفينة بعد تعرّضها لهجومين قبالة سواحل اليمن     إصابة وزير الأمن الإسرائيلي بن غفير إثر انقلاب سيارته     تحذير أممي جديد من فيضانات بسبب الأمطار خلال الأيام المقبلة في اليمن     القوات الحكومية تعلن إحباط محاولات تسلل للحوثيين في جبهات تعز     الصحة العالمية تعلن تسجيل نحو 240 حالة إصابة بفيروس شلل الأطفال باليمن     الداخلية تحيل موظفا في مصلحة الأحوال المدنية بسيئون للتحقيق     شركة بريطانية تعلن رصد 3 صواريخ على بعد 15 ميلا بحريا جنوب غربي المخا     شركة أمبري تعلن عن حادثة جديدة على بعد 15 ميلا بحريا من المخا     وفاة وإصابة أربعة أشخاص بحادث سير في شبوة     القوات الأمريكية: دمرنا زورقًا ومُسيرة والحوثيون أطلقوا صاروخا مضاد للسفن     الأرصاد.. توقعات بهطول أمطار متفاوتة وأجواء حارة     جماعة الحوثي تدين القمع الأمريكي للطلاب المتظاهرين المطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة     وزير الداخلية يبحث مع السفير الفرنسي التعاون الأمني بين البلدين     مباحثات يمنية فرنسية بشأن تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي     الحوثيون يعلنون استهداف سفينة ومواقع إسرائيلية في منطقة أم الرشراش    
الرئيسية > أخبار اليمن

مسؤول يمني: التحالف انحرف عن مساره ومن يتماهى مع مشروع أبوظبي في اليمن سيدفع الثمن غالياً

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الخميس, 02 يناير, 2020 - 01:53 مساءً ]

قال عضو مجلس الشورى اليمني، عصام شريم، إن العلاقة بين الحكومة اليمنية والتحالف أصبح يشوبها الكثير من الغموض وانعكست على الوضع في اليمن بشكل عام ومنه الجنوب.

وأضاف، في برنامج "بلا حدود" الذي تبثه قناة الجزيرة، إن اتفاق الرياض هو استنساخ لـ"اتفاق السلم والشراكة"، الذي تم مع الحوثيين في 2014، وقد تم إعطاء ضوء أخضر للحوثيين وتم دعمهم للانقلاب على الرئيس هادي.

وأكد أن السعودية رعت الاتفاق من أجل أن يسيطر الحوثيون على الشمال، وعندما وصل إلى الجنوب، بدأ الفيتو، وهناك اتفاقات قادمة غير "اتفاق الرياض" الذي لم ينجز على الأرض، ورئيس الوزراء عاد إلى عدن لصرف الرواتب، ولم يعد إلا بعد أن أدى القسم بالولاء للإمارات.

وأشار شريم، إلى أنه لن يطول الوقت لمن يدين بالولاء للريال السعودي، وسيصحو الجميع، ونحن ضد أن يستمر ما يحدث للشرعية من قبل التحالف، حيث ما يتعرض له اليمن هو احتلال واضع، وتصرفات الإمارات في الجنوب هو احتلال واضح.

وتابع: أقول لكل من يتماهى مع مشروع الإمارات في اليمن سيدفع الثمن غالياً وسيندم، السعودية عندما تخجل من تنفيذ شيء في اليمن، تدفع بالإمارات لتنفيذه، داعياً الرئيس هادي إلى مخاطبة الشعب بما يحدث في الواقع.

وأوضح شريم، أن التحالف انحرف عن الأهداف والمسار الذي تم الاتفاق عليه مع الشرعية، وعيدروس الزبيدي وطارق صالح ينفذون المشروع نفسه للإمارات التي تدفع نحو تأسيس مليشيات في الساحل الغربي وتسليمه لقوات ليست من الحديدة.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات