عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

كهرباء "المهرة" تشكو فساد السلطة المحلية.. حلول ترقيعيه وانجازات وهمية يروج لها الإعلام


يطالب السكان بحلول جذرية سريعة قبل حلول فصل الصيف

المهرة بوست - خاص
[ الاربعاء, 01 يناير, 2020 - 11:52 مساءً ]

تشكو فروع المؤسسة العامة للكهرباء في مدينة الغيظة ومديريات أخرى في المهرة من مشاكل متكررة كل عام لم تجد لها حلول جذرية من قبل السلطة المحلية التي تكتفي بحلول ترقيعيه.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للكهرباء في المحافظة، إن فروع المؤسسة بمدينة الغيظة عاصمة المحافظة والمديريات تطلق مناشدات متواصلة كل عام للسلطة المحلية بوضع حلول جذرية لمشاكل الكهرباء.

وأكد في تصريح لـ "المهرة بوست" أن المناشدة التي أطلقها مدير فرع المؤسسة في "سيحوت، والمسيلة" اليوم الأربعاء تعبر عن حال المؤسسة وفروعها بالمحافظة.

ولفت إلى أن القيادة في السلطة المحلية تعرف وضع الكهرباء لكنها تكتفي بالحلول الترقيعيه كما ان المؤسسه تقدم كل عام اهم مشاكل الكهرباء قبل الصيف وبعد الصيف ويبقى وضع الكهرباء كما تعوده المواطن كل صيف.

وقال إن السلطة المحلية تكتفي بعقد اجتماعات مع المؤسسة وكذلك تستدعي مهندسين من الوزارة كماده للإعلام فقط والنتيجة رفع تقارير تتبعها الوعود من غير تنفيذ على أرض الواقع.

وكان مدير فرع مؤسسة الكهرباء بمديرية سيحوت "سالم العدلي" قد أرسل مناشدة للسلطة المحلية طالب فيها بسرعة التدخل الفوري ووضع حلول جذرية وسريعة لضمان استمرار خدمة التيار الكهربائي للمستفيدين بمديريتي سيحوت والمسيلة لمواجهة الصيف القادم.

وأكد أن هذه المطالب تأتي ضمن الاحتياجات الملحة التي يحتاجها الفرع، والذي من أهمها تحسين شبكات الضغط العالي والمنخفض لمديريتي سيحوت والمسيلة المتهالكة والتي تسبب عجزا وفاقد في التيار.

وشدد "العدلي" على أهمية دفع مستحقات المقاولين المنفذين لصيانة الشبكات بالمديريتين حتى يبدأ العمل في حينه كخطوة ضمن الحلول الملحة للفرع في مواجهة الصيف.

وحول قضية المستحقات أكد المصدر أن مستحقات بعض المقاولين لم تصرف منذُ إعصار "لبان" الذي ضرب قبل أكثر من عام.

وأكد أن هؤلاء المقاولين لديهم تكليف من المحافظ ولم ينفذوا الشبكات في المديريات مع أن بعضهم ورد المواد، مشيرا إلى أن تخوفهم من عدم صرف مستحقاتهم السبب الرئيسي خلف تعطيلهم للعمل.

وقال المصدر إن الذي تم تنفيذ من هذه المشاريع حلول مؤقتة لا تلبي الطلب ومعظم المشاريع لازالت قيد التنفيذ ولم يستكمل منها شيء.

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات