قطع كابل الألياف يعزل حضرموت وشبوة عن خدمات الإنترنت     تقرير أممي: تسجيل أكثر من 63 ألف إصابة بالكوليرا والحصبة والدفتيريا خلال العام الماضي باليمن     مقتل ثلاثة جنود من قوات الانتقالي في هجوم للحوثيين بالضالع     "تايكواندو المهرة" يجري قرعة البطولة التنشيطية وينظم الاستعدادات الأولية     البنك المركزي بعدن يحذر من التعامل مع أي عملة قد تصدر من صنعاء     الحرب على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء والاحتلال يعلن مقتل مزيد من جنوده     السلطة المحلية بالحديدة تشكل خلية لمجابهة "سوء التغذية"     مرصد حقوقي: بتر قدم مزارع نتيجة انفجار جسم حربي جنوب الحديدة     أسطول روسي يعلن عبور عدة سفن حربية تابعة له مضيق باب المندب     بالصور.. وكالة تكشف تفاصيل جديدة عن بناء الإمارات مهبط طائرات في سقطرى     هولندا تنشر فرقاطة لحماية الملاحة في البحر الأحمر من الهجمات الحوثية     واشنطن تعلن تدمير أربع مُسيّرات حوثية كانت تستهدف إحدى سفنها الحربية في البحر الأحمر     موسكو تبحث مع غروندبرغ سبل حل أزمة اليمن والتصعيد في البحر الأحمر     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وضباب أو شبورة مائي     صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر    
الرئيسية > أخبار اليمن

"وكيل محافظة الحديدة" يتوعد باستئناف المعركة بعد فشل اتفاق ستوكهولم

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الاربعاء, 01 يناير, 2020 - 01:59 صباحاً ]

توعد وكيل محافظة الحديدة، وليد القديمي، باستئناف معركة الحديدة وانتزاعها من الحوثيين، بعد عام كامل على فشل اتفاق ستوكهولم.

جاء ذلك في تصريحات ميدانية للرجل خلال زيارته، معسكر قوات الأمن العام وقوات الأمن الخاصة وقوات خفر السواحل، في مديرية الخوخة جنوبي الحديدة.

وشدد القديمي أن القوات المشتركة تنتظر القرار السياسي من الحكومة لاقتحام مدينة الحديدة وتحريرها من قبضة ميليشيات الحوثي، بعد عام من فشل اتفاق ستوكهولم، مشيرا أن القوات المشتركة داخل مدينة الحديدة جاهزة لتقوم بمسؤوليتها الوطنية، إذا لم تعد ميليشيات الحوثي إلى رشدها، وتتوقف عن مهاجمة القوات الحكومية في المديريات المحررة.

وقال القديمي إن قوات الأمن العام والقوات الخاصة وخفر السواحل المتواجدة في الخوخة، هي القوات الأمنية التي ينص عليها اتفاق ستوكهولم، لتأمين الحديدة ومينائها وسكانها.

وأضاف أن الأمم المتحدة والمجتمع الدولي التزموا بضمان تنفيذ الميليشيات لاتفاق السويد والانسحاب من المدينة والموانئ، رغم علم الحكومة ان ميليشيات الحوثي لا عهد لها ولا ميثاق منذ الحروب الست واتفاق السلم والشراكة لكن تم المضي بهذا الاتفاق، حرصا من الحكومة والتحالف العربي على سلامة المدينة وسكانها.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات