غريفيث يحذّر من تفشّي الكوليرا وسوء التغذية في اليمن     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة على عدة محافظات     سفينة إيرانية بالبحر الأحمر.. هل تصبح الهدف الانتقامي لإسرائيل؟     اليمن يتجاوز الحالة المدارية الماطرة بأقل الخسائر     حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية    
الرئيسية > أخبار المهرة وسقطرى

"القصر الجمهوري يحتضن لقاء موسعا للوزير الميسري مع اعتصام المهرة ومشائخ القبائل


وزير الداخلية "أحمد الميسري" وصل إلى المهرة في منتصف شهر ديسمبر

المهرة بوست - خاص
[ الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 11:40 مساءً ]

عقد وزير الداخلية في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا "أحمد الميسري" الثلاثاء، اجتماعا موسعا مع قيادة اعتصام المهرة وعدد من المشائخ والشخصيات الاجتماعية بمدينة الغيضة عاصمة المحافظة.

وقال مصدر كان حاضرا خلال الاجتماع في تصريح لـ "المهرة بوست"، إن اللقاء جرى داخل القصر الجمهوري بالمحافظة.

وأشار إلى أن وزير الداخلية استمع من الحاضرين إلى عدد من مطالب أبناء المحافظة وفي مقدمتها خروج القوات السعودية من المحافظة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتورط في جرائم فساد ونهب للمال العام.

وبحسب المصدر: وجدد رئيس لجنة الاعتصام السلمي عامر سعد كلشات ترحيب أبناء المهرة بالميسري وكل المسؤولين والأحرار الذين يرفضون مشاريع تمزيق اليمن بشكل عام والمهرة بشكل خاص.

وأشار "كلشات" إلى أن دعوات التحريض ضد الوزير الميسري وكل الوزراء والمسؤولين لاتعبر عن أبناء المهرة مشيرا إلى أنها أصوات نشاز ولا تعبر إلا عن رأي أصحابها.

وقال إن تواجد الميسري في المهرة يعد صمام أمان للمهرة وللوطن بشكل عام، مشيدا في الوقت ذاته بتلمسه لهموم أبناء المحافظة وحل مشاكلهم.

وذهب المصدر إلى أن كلمة القبائل القاها الشيخ "سالم علي ياسر" والذي رحب بتواجد "الميسري" المحافظة مشيرا إلى أنه ليس ضيفا عندنا فقط بل أحد أفراد الاسرة المهرية ومتواجد بين اهله.

وأكد الشيخ "ياسر" أن الدعوات التي تقول إن الوزير غير مرحب به في المهرة ضيقة ولأتمثل العرف القبلي والعادات والتقاليد التي ينفرد بها أبناء المحافظة منذُ القدم.

وجاء اللقاء الذي عقده الوزير الميسري بعد فشل فعالية تحريضية لأدوات أبوظبي في المحافظة وزراء ومسؤولين في الحكومة الشرعية يرفضون مشاريع التحالف التخريبية في محافظات اليمن الجنوبية.

 

 

 





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات