عدن.. الطاقة المشتراة تطالب بسرعة تسديد مستحقاتها وتهدد بالتوقف عن العمل     طيران اليمنية تمنع نقل أجهزة "ستارلينك" في رحلاتها الجوية     المهرة.. إغلاق عددا من محلات الحلاقة المخالفة للشروط الصحية     جماعة الحوثي تعلن استهداف 112 سفينة إسرائيلية أمريكية بريطانية     وفاة وإصابة 72 شخصا بحوادث مرورية خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري     الاحتلال ينفّذ حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة ويخلف إصابات     مباحثات يمنية بحرينية حول سبل إنجاح القمة العربية بالمنامة     عدن.. المحكمة العليا تؤيد الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري"     لحج.. تظاهرة احتجاجية تطالب بمحاكمة جندي في تشكيلات الانتقالي متهم بقتل مواطن     إغلاق ثلاثة أقسام دراسية في كلية التربية بجامعة شبوة     اليمن..بعثات دبلوماسية تدرس استئناف عملها من عدن     ماسك: انتخابات 2024 قد تكون الأخيرة بالنسبة للأمريكيين بسبب المهاجرين     غزة.. ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان إلى 34904 شهداء و78514 إصابة     الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية ويحذر من تدفق السيول     جماعة الحوثي تعلن استهداف 3 سفن في خليج عدن والمحيط الهندي    
الرئيسية > أخبار اليمن

بن بريك يحرض على الصحفيين ونقابة الصحفيين اليمنيين تدين ..


ارشيفية

المهرة بوست - متابعات خاصة
[ الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 08:27 مساءً ]

حرض نائب رئيس ما يسمى "المجلس الانتقالي الجنوبي" هاني بن بريك، على الصحفيين في عدن، متهما إياهم بـ "الخيانة والعمل ضد الوطن والجنوب".

ونفى بن بريك في فيديو نشره على حسابه في تويتر وجود سجون لمليشياته المدعومة من الإمارات في عدن، قائلا إن مليشياته "تحملت ما يقوموم به الصحفيين من شيطنة لها وعملهم على زعزعة أمن واستقرار عدن"، حد قوله.

من جهتها، أعربت نقابة الصحفيين اليمنيين، عن استنكارها لتصريحات بن بريك، وتحريضه الذي وصفته بـ "الخطير" على الصحفيين.

وقالت النقابة في بيان لها إنها تابعت "بأسف بالغ التحريض الخطير الذي صدر عن نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك في فيديو متداول في وسائل التواصل الاجتماعي يحرض فيه على صحفيين في عدن أتهمهم بالعمالة والعمل ضد الوطن".

وقالت النقابةإنها "تدرك خطورة مثل هذه التصريحات في ظل الصراعات الحالية والوضع المحتقن الذي تعيشه البلاد تعبر عن ادانتها لكل أشكال التحريض ضد الصحفيين والتعامل معهم كهدف سهل ما يلحق بهم الأذى".

وأكدت على ضرورة حماية الصحافة والصحفيين وتوفير البيئة الآمنة لممارسة مهنة الصحافة بحرية ومسئولية.

ودعت نقابة الصحفيين اليمنيين، "كافة الاطراف المتصارعة إلى التوقف عن حملات التحريض ضد الصحفيين الذين تحولوا إلى ضحايا في هذه الحرب التي استهدفت الصحافة بدرجة رئيسية".





مشاركة الخبر:

تعليقات