صحة غزة تعلن ارتفاع شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 32 ألفا و490 منذ أكتوبر     الخدمة المدنية بعدن تعلن موعد بدء وانتهاء إجازة عيد الفطر     الطيران الأمريكي البريطاني ينفذ غارة على صعدة     سيول الأمطار تقطع الخط الرابط بين حضرموت وعدن في شبوة     شركة بحرية تتحدث عن توقف رحلاتها عبر البحر الأحمر حتى مطلع 2025     أمهات المختطفين تطالب الحوثيون بالإفراج عن أبنائهن     غزة.. المقاومة تقنص جنديا وتستهدف تجمعات الاحتلال بمحيط مجمع الشفاء     البنك المركزي بعدن يوجه بإستئناف التعامل مع خمسة بنوك موقفة     سفير اليمن بقطر يعلن استجابة الدوحة  لاجلاء العالقين اليمنيين في غزة     الحديدة.. إصابة شاب بانفجار جسم من مخلفات الحرب بالدريهمي     البنك المركزي بصنعاء يوجه بإعادة عمل شركتي صرافة بعد توقيف التعامل معهما     اليونيسيف: مقتل وإصابة 11500 طفل منذ اندلاع النزاع في اليمن عام 2015     من هو الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب؟     تسجيل أكثر من 700 حالة اشتباه بحمى الضنك والكوليرا بتعز     رئيس الوزراء يؤكد على دور الشباب في تجاوز التحديات والصعوبات الراهنة    
الرئيسية > أخبار اليمن

البنك المركزي يجدد التأكيد على عدم قانونية إجراءات الحوثيين بخصوص الطبعة الجديدة

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الثلاثاء, 31 ديسمبر, 2019 - 09:47 صباحاً ]

دعا البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، جميع البنوك التي لديها محافظ إلكترونية مرخصة الالتزام الكامل بالتعليمات الصادرة منه، مؤكداً على عدم قانونية أي تعليمات تصدر باسم فرع البنك في صنعاء.

وجدد البنك المركزي في بيان له، التأكيد على أن الإجراءات التي اتخذها الحوثيون بمنع تداول العملة الجديدة تعيق جهوده في عدن من دفع المرتبات التي تصرف في المناطق الخاضعة للحوثيين، مؤكداً على أن كافة الأوراق النقدية من العملة الوطنية بجميع فئاتها المصدرة والمتداولة تعتبر عملة قانونية ملزمة حسب قيمتها كوسيلة للدفع.

وأشار البنك إلى أن ما يُطلق عليها (موبايل موني) غير مرخصة وليس لها أي صفة قانونية، محذراً البنوك وشركات الصرافة من التعامل معها، وسيتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لذلك، حفاظاً على ما بحوزة المواطنين من أوراق نقدية جديدة أو قديمة صادرة وفقاً لقانون البنك المركزي.

ومنذ نحو أسبوعين أقرت جماعة الحوثي المسلحة منع تداول الطبعة الجديدة من العملة الوطنية في مناطق سيطرتها، ودعت المواطنين إلى تسليمها لوكلاء الخدمات الإلكتروني، مقابل تعويض غير نقدي، يتضمن إضافة المال إلكترونياً إلى حساب المواطن، في الوقت الذي انعكست هذه الإجراءات سلباً على عمليات تحويل الأموال من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة إلى مناطق الحوثيين.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات