حضرموت.. اعتقال مندوب لجنة المعلمين المطالبين بحقوقهم     منظمة دولية تعلن تدمير الآلاف من المتفجرات ومخلفات الحرب في تعز وعدن     إنقاذ مواطن كان عالقا وسط السيل وفتح طريق سيحوت في المهرة     مجموعة السبع تحذر من تردي الأوضاع باليمن وتدعو الأطراف للانخراط في عملية سياسية شاملة     وفاة وإصابة 6 مواطنين في حادث مروري بعدن     وساطة محلية تنجح بتوقف اشتباكات قبلية في أبين     استياء عربي من رفض أميركا عضوية فلسطين بالأمم المتحدة     حضرموت.. العثور على جثة داخل دولاب في أحد المنازل       القوات الحكومية تعلن إحباط محاولة تسلل للحوثيين شمال تعز     "سام" تحمل سلطة عدن مسؤولية سلامة الصحفي "عبدالرحمن أنيس" وتدعو للتحقيق ومساءلة المشاركين في الحملة ضده     الأمم المتحدة تؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف الهجمات الحوثية     الهجوم المنسوب لإسرائيل في إيران هل ينهي المواجهة المباشرة؟     مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة أثّرت في العائلات النازحة وجرفت مساكنها في مأرب     الأرصاد يتوقع هطول أمطار على المهرة وسقطرى واضطراب البحر     آخر مستجدات المنخفض الجوي المداري في محافظتي المهرة وحضرموت    
الرئيسية > أخبار اليمن

الرئيس اليمني وحكومته يشددون على تحرير الضالع والالتفاف حول الشرعية لمنع هجمات الحوثيين

المهرة بوست - متابعة خاصة
[ الإثنين, 30 ديسمبر, 2019 - 01:48 صباحاً ]

شدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ورئيس الحكومة معين عبدالملك، على أهمية التفاف الجميع تحت مظلة الشرعية واستكمال تحرير محافظة “الضالع”، لحمايتها من هجمات الحوثيين.

جاء ذلك خلال اتصالات هاتفية منفصلة أجراها الرئيس هادي ورئيس الوزراء، مع محافظ الضالع اللواء على مقبل صالح ومدير أمن محافظة الضالع العميد عدلان صالح الحتس، لمتابعة الهجوم الذي استهدف قوات الحزام الأمني في ميدان الصمود بمدينة الضالع، وفق ما نشرت وكالة سبأ الرسمية.

ووجه هادي بمعالجة الجرحى وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم، وطالب باليقظة العالية ورفع الحس الأمني لدى الأجهزة الأمنية بالمناطق المحررة، والتصدي لأي محاولة عدائية للمليشيا الحوثية.

بدوره أكد رئيس الحكومة أن تحرير ما تبقى من مناطق محافظة الضالع من قبضة الحوثيين، وحده الكفيل بوضع حد للأعمال الاجرامية والارهابية لهذه الميليشيات، وأشار أن دعم الدولة ومؤسساتها بموجب اتفاق الرياض والتفاف الجميع تحت مظلة الشرعية الدستورية، سيكون لها الأثر الفاعل في تسريع إنهاء الانقلاب الحوثي.

وفي وقت سابق الأحد، سقط 9 قتيلا و10 جرحى في هجوم صاروخي استهدف عرضاً عسكريا لقوات الحزام الأمني المدعومة إماراتياً، وسط مدينة الضالع “جنوب اليمن”.

بينما قال المتحدث باسم المحور العسكري بمحافظة الضالع فؤاد جباري، أن 6 أشخاص قتلوا وأصيب 25 آخرون، غالبيتهم مدنيين”، واتهم المتحدث العسكري جماعة الحوثي بالوقوف وراء الهجوم، لكن متحدث الجماعة العسكري لم يشير خلال حديثه بالمؤتمر الصحفي إلى ذلك.





مشاركة الخبر:

كلمات دلالية:

تعليقات